• ×

04:49 مساءً , الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024

تركيا تعتبر إظهار السفن الحربية الروسية أسلحة خلال عبور مياهها الإقليمية عملا "استفزازيا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : انتقد وزير الخارجية التركي الأحد صورا لجندي روسي على متن سفينة عسكرية تعبر المياه التركية وهو يحمل منصة إطلاق صواريخ على كتفه في وضعية الإطلاق، واعتبر ذلك "استفزازا لبلاده".

أعلنت تركيا الأحد استياءها من قيام مقاتل روسي بحمل منصة صواريخ أثناء مروره في مضيق البوسفور التركي على متن سفينة عسكرية روسية، وفق صور نشرتها وسائل إعلام، ووصفت تركيا ذلك بأنه "استفزاز".

وذكر تلفزيون "أن تي في" أن سفينة "قيصر كونيكوف" التابعة لأسطول البحرية الروسية في البحر الأسود، عبرت مضيق البوسفور صباح الأحد. وعرض التلفزيون صورا لعسكري روسي على متن تلك السفينة وهو يحمل منصة إطلاق صواريخ على كتفه في وضعية الإطلاق.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو في كلمة بثها تلفزيون "أن تي في" إن "إظهار السفن الحربية الروسية لأسلحة هو استفزاز". في حين لم يرد أي تعليق فوري من السلطات الروسية على تلك التقارير.

كما ذكر الإعلام التركي كذلك أن أنقرة أوقفت سفينة روسية في ميناء سامسون في نهاية الأسبوع بسبب "الافتقار إلى الوثائق المطلوبة"، بينما تم السماح لثلاث سفن أخرى بالمرور. في حين قال جاوش أوغلو إن تركيا لا تعتزم منع السفن الروسية من عبور مياهها تماشيا مع القانون الدولي.

وتمر العلاقات بين روسيا وتركيا في أسوأ أزمة منذ الحرب الباردة، بعد أن أسقطت تركيا مقاتلة روسية على حدودها مع سوريا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، ما أثار غضب موسكو ودفعها إلى فرض عقوبات على أنقرة ، بحسب فرانس 24 .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024.