• ×

12:04 مساءً , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024

أوباما لقادة تنظيم «داعش»: الدور عليكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين إن الحرب الجوية الأمريكية ذات الوتيرة المتصاعدة والنشاط المتزايد للقوات الخاصة ضد أهداف لتنظيم «داعش» يضع قادة التنظيم في مرمى النيران.

وخلال اجتماع له في مقر وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) خارج واشنطن، سرد أوباما أسماء ثمانية أعضاء بارزين قتلوا هذا العام في حملة ضد قيادة التنظيم، وقال " لا يمكن لقادة تنظيم داعش أن يختفوا ... رسالتنا التالية لهم هي ببساطة: الدور عليكم".

وقام أوباما ومسؤولو مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بزيارة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الاثنين للاستماع إلى إيجاز بشأن سير العمليات ضد داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين أن وزير دفاعه آشتون كارتر سيتوجه إلى الشرق الأوسط أملا في حشد المزيد من الدعم للجهود العسكرية ضد قوات تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، وقال أوباما إن كارتر سيغادر فورا بعد الاجتماع لزيارة الحلفاء في المنطقة "لكي يعمل مع شركائنا في التحالف بشأن تأمين المزيد من المساهمات العسكرية في هذا القتال". ولم يحدد أوباما الدول التي سيزورها كارتر.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "تماما مثلما تبذل الآن الولايات المتحدة المزيد (من الجهد العسكري) في هذا القتال، وتماما مثلما يبذل حلفاؤنا - فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وأستراليا وايطاليا - المزيد (من الجهد العسكري) فإنه لابد أن يفعل الآخرون نفس الشيء" ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:04 مساءً الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.