• ×

02:29 صباحًا , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

رفض نقل الإسرائيليين يدفع الخطوط الكويتية لتعليق رحلاتها بين لندن ونيويورك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أعلنت السلطات الأميركية الأربعاء، أن شركة الخطوط الجوية الكويتية «كويت ايرلاينز» قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن لأنها ترفض نقل ركاب اسرائيليين في طائراتها.

وارسلت وزارة النقل الاميركية في سبتمبر رسالة إلى الشركة الكويتية تطلب منها ما سمته بـ «إنهاء التمييز» الذي يتعرض لها الركاب الاسرائيليون.

وأشارت هذه الرسالة خصوصا الى انه «باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد كويت ايلالاينز من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع اي تمييز في نشاطتها بالنقل الجوي».

وأكدت متحدثة باسم وزارة النقل الأميركية الأربعاء لوكالة فرانس برس، أنه بعد هذه الرسالة أبلغت شركة كويت ايريلاينز السلطات الأميركية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

وتعود القضية الى رفض شركة الخطوط الكويتية اصدار بطاقة سفر للإسرائيلي الداد غات في العام 2013، ويقضي نظام الحجز في الشركة الكويتية بعدم اصدار أية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر اسرائيليا.

وبعد ان اتصلت الشركات الأميركية بالشركة الكويتية أوضحت هذه الأخيرة أنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أية علاقة تجارية مع كيانات أو أشخاص يقطنون في اسرائيل أو يحملون الجنسية الاسرائيلية.

وجرت محاولة الأربعاء لحجز مقعد في رحلة للشركة إلى الولايات المتحدة ولكنها باءت بالفشل وأشار الموقع الالكتروني للشركة إلى أنه لا توجد بطاقات متوفرة ولكنه لم يوضح السبب ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:29 صباحًا الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.