• ×

04:54 مساءً , الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024

العراق يبدأ هجوماً لاستعادة وسط الرمادي من «داعش»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أعلن مسؤول أمني عراقي أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب دخلت فجر اليوم الثلاثاء مركز الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ مارس الماضي.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان "دخلنا إلى مركز الرمادي من عدة محاور وبدأنا تطهير الأحياء السكنية" في المدينة التي تحاصرها القوات العراقية منذ أسابيع، موضحاً أنه سيتم "تطهير المدينة في الساعات الـ 72 ساعة القادمة بالكامل"، وأضاف أن "قواتنا بلغت حي البكر والأرامل ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدن باستثناء القناصين والانتحاريين وهذا التكتيك كنا نتوقعه".

وأوضح ضابط رفيع المستوى في جهاز مكافحة الإرهاب أن "قواتنا استطاعت بناء جسور هندسية نهر الفرات تمكنت من خلالها العبور إلى داخل الأحياء السكنية في مركز الرمادي"، وقال أن "المسافة بين قواتنا والمجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز (مركز المدينة تماما) أقل من كيلومتر واحد وتدور اشتباكات مع عناصر داعش في هذه المنطقة بكافة الأسلحة".

وتمكن عدد من الأسر المحاصرة في الرمادي الفرار من منطقة الحوز الخاضعة لسيطرة التنظيم باتجاه القوات العراقية، بحسب ضابط في الجيش. وقال أن "15 اسرة من أهالي الرمادي استطاعت الهروب من حصار داعش بالمدينة واللجوء إلى قوات الجيش المتواجدة في المحور الجنوبي من الرمادي"، وأضاف أن "غالبية أفراد الأسر هم من النساء والأطفال وكبار بالسن ووصلت إلى قوات الجيش التي قامت بدورها بالتدقيق الأمني لمنع تسلل عناصر داعش بينهم ونقلهم إلى منطقة آمنة".

وتحاصر القوات العراقية مدينة الرمادي من جميع الجهات منذ عدة أسابيع مما سمح لها بقطع الإمدادات لعناصر التنظيم واستعادة السيطرة على حي التاميم غرب المدينة وقيادة عمليات الأنبار السابقة شمال المدينة، وأكد المتحدث نفسه أن "عناصر داعش فروا إلى المناطق الزراعية وتمكنا حتى الآن من تفجير سيارتين يقودهما انتحاريان وقتل 12 مسلحاً".

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي توقع السبت أن تتمكن القوات العراقية بمساندة من الضربات الجوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من استعادة مدينة الرمادي بنهاية هذه السنة ، بحسب الرياض.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024.