• ×

09:51 صباحًا , الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024

إفتتاح المؤتمر العلمي بعنوان ( المستجدات في أمراض الروماتيزم )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ولاء باجسير - بث - جدة : برعاية سعادة الدكتور و أستاذ أمراض الروماتزم في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ورئيس الجمعية السعودية لأمراض الباطنة و رئيس المؤتمر و رئيس اللجنة العلمية في المنطقة الغربية لأمراض الروماتزم الدكتور الإستشاري / سامي محمد بحلس عن إفتتاح المؤتمر العلمي تحت عنوان ( المستجدات في أمراض الروماتيزم ) وذلك ليومي الجمعة والسبت 14_15/ربيع الأول /1437ه الموافق 25_26/ ديسمبر /2015م بفندق موفنبيك و تنظمة الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني .

المؤتمر يتضمن أربع ورش لمناقشة علاج هشاشة العظام و كيفية إعطاء أبر في المفصل و استخدام الأشعة الصوتية لتشخيص التهاب المفاصل و كيفية عمل بحث علمي و كتابة ورقة علمية .

كما أوضح الدكتور بحلس بأنه يدرك ان مستوى التطور و التقدم الذي وصل له علم أمراض الروماتزم. للوصول للتشخيص المبكر للمرض و إعطاء العلاج الشافي له "بإذن الله" و قد قامت فكرة المؤتمر لإيصال هذا التطور للزملاءالأطباء و ذلك بواسطة نخبة من الاطباء السعوديين من مختلف القطاعات. وأطباء عالميين و ذلك للمساهمة في هذا المؤتمر .

*مع العلم انه "ولله الحمد" يوجد لدينا جميع الإمكانيات من تحاليل و أدوية و أطباء مقارنة بالدول المتقدمة .

و ذكر الدكتور سامي بأن المؤتمر شارك فيه أكثر من 20 طبيب سعودي من مختلف القطاعات أساتذة جامعيين و استشاريين و ذلك للإطلاع و لمناقشة آخر ما وصل إليه العلم الحديث من طرق لتشخيص أمراض الروماتزم و علاجها و ذلك بالأدلة و البراهين المستندة على دراسات اكلينيكية كما شارك في المؤتمر أطباء و أساتذة من بريطانيا و مصر يتم مناقشة أخر تطورات علاج مرض الروماتويد و الذئبة الحمراء و هشاشة العظام. و التوصيات كثيرة لكن من أهمها بدء العلاج المبكر لمرض الروماتويد و خصوصا بدواء الميثوتركسات و إضافة أدوية أخرى للعلاج يساعد للتحكم بالمرض. و أيضا أفضل الطرق لعلاج الذئبة الحمراء و أهمية الغذاء و الرياضة في علاج هشاشة العظام مع كيفية متابعة هذه الأمراض

و في الختام قدم الدكتورالشكر لجميع الحضور من ضيوف و متحدثين و إعلاميين باعتبارهم شريكا أساسيا و شكر الجمعية السعودية لأمراض الباطنة*و ذلك لقيامها مع فريق عملها بعمل كل ما يلزم لهذا المؤتمر كما شكر جميع الشركات الداعمة لدعمهم الرائع لإنجاح مؤتمر .

بواسطة : ولاء باجسير
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 صباحًا الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024.