• ×

09:17 مساءً , السبت 25 شوال 1445 / 4 مايو 2024

مصدر عراقي: مقتل 27 داعشيا في عملية إنزال مشتركة بالحويجة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أفاد مصدر أمني في كركوك عن قيام قوة عراقية أمريكية مشتركة بعملية إنزال لفترة قصيرة بقضاء الحويجة هو الأول من نوعه بالقضاء بعد وقوعها بيد تنظيم داعش منذ العاشر من يونيو العام الماضي.

وقال ضابط برتبة عقيد بجهاز الاستخبارات،لم يتم تسميته، "قامت قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب الوطني والقوة التكتيكية الأمريكية بالانطلاق من مطار بغداد-منطقة رابتر واتجهوا إلى قضاء الحويجة غربي كركوك ونفذوا عملية إنزال خلف المعهد الفني للقضاء ومبنى المجلس البلدي".وأوضح أن "العملية كانت نوعية وخاصة ودقيقه وسريعة وهي الأولى من نوعها بعد أحداث يونيو العام الماضي في قلب قضاء الحويجة التي تخضع لسيطرة داعش بشكل كامل".

وأشار أن "القوه قتلت 27 إرهابيا واعتقلت ثمانية آخرين بينهم ثلاثة أجانب وانسحبت دون وقوع أية خسائر". وتابع أن "العملية هي الثالثة لانزال ضمن حدود مناطق جنوبي كركوك وغربيها واستندت إلى معلومات دقيقة".

وأوضح أن عناصر داعش "يعانون من الانهيار وفقدان التواصل بين عناصرهم وقياداتهم". وأكد أن "الانتصار بالرمادي وتجمع القوات الأمنية بجبال حمرين والفتحة واستمرار ضربات طيران التحالف الدولي أفقدت داعش سيطرته"، مؤكدا أن من يقوم الآن بالسيطرة والحركة هم "المهاجرون من عناصر التنظيم الأجانب" ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 مساءً السبت 25 شوال 1445 / 4 مايو 2024.