• ×

09:44 صباحًا , الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024

وزير الخارجية اليمني يؤكد عدم جدية الإنقلابيين في إحلال السلام بالبلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أكد نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، عدم جدية الإنقلابيين "مليشيا الحوثي وصالح " في بلاده في الوفاء بالتزاماتهم، لتحقيق السلام وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتصلة بهذا الشأن.

وقال، المخلافي، خلال لقائه أمس في مدينة الرياض، المديرة القُطرية لشؤون شبة الجزيرة العربية في مكتب الخارجية الأمريكية، إلين جيرمين : إن السلطات الشرعية تسعى لتحقيق السلام بالبلاد في ضل تعنت وتصعيد الإنقلابيين وعدم جديتهم أو وفائهم بالتزاماتهم .

وأعرب نائب رئيس الوزراء اليمني، عن أمل الحكومة اليمنية في أن تسهم الولايات المتحدة الأمريكية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن في الضغط على الطرف الإنقلابي للوفاء بالتزاماته وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وتم بحث الجانبان خلال اللقاء المستجدات الراهنة في اليمن وإمكانية عقد جولة قادمة من المشاورات الهادفة لتطبيق قرار مجلس الأمن 2216 وتحقيق السلام بالبلاد، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

من جهتها، أكدت المسؤولة الأمريكية، وقوف حكومة بلادها مع اليمن ومساندتها لحكومتها ودعمها للجهود السياسية التي تبذلها القيادة اليمنية تحقيق السلام ، بحسب واس .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا الثلاثاء 21 شوال 1445 / 30 أبريل 2024.