• ×

05:58 صباحًا , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

حزب الله الإرهابي درب منفذي هجوم 11 سبتمبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : كشفت وثائق قضائية عن تورّط ما يسمى بحزب الله الإرهابي الشيعي في هجمات 11 سبتمبر التي هزّت أمريكا في عام 2001م.
وحكمت محكمة فيدرالية في نيويورك الأسبوع الماضي بتغريم إيران 11 مليار دولار لتعويض ضحايا الهجمات الإرهابية وشركات التأمين التي تعّرضت لأضرار مالية إثرها٬ محّملة إيران مسؤولية مساعدة الإرهابيين الذين خطفوا الطائرات التي استعملت في الاعتداء.
وأوضحت الوثائق التي استندت عليها المحكمة أن حزب الله الإرهابي الذي تموله إيران٬ قدم تدريبا ودعماً مقدّراً ومساعدات لوجستية وتوجيهات للإرهابيين، فيما كشفت المحكمة عن أن بعض الذين نفذوا الهجمات زاروا إيران خلال الفترة القصيرة التي سبقت 11 سبتمبر وتدربوا على أراضيها على تنفيذ الهجمات الإرهابية التي وقعت في نيويورك..
وبموجب الحكم القضائي٬ يفترض أن تدفع إيران 11 مليار دولار٬ تشمل مليون دولار لعائلة كل ضحية في الهجوم٬ و3 مليارات لشركات التأمين التي دفعت تعويضات الخسائر المادية٬ وأكثر من مليار دولار لنفقات المحامين.
وكان قاضي المحكمة جورج دانيالز ٬قد أعلن الحكم غيابيا نظرا لعدم اعتراض الحكومة الإيرانية على القضية٬ كما أنها لم تسمع تفاصيل الأدلة المقّدمة في المحكمة.
الجدير بالذكر أن القاضي دانيلز رفض في العام الماضي طلبا تقّدم به محامون يمثلون بعض عائلات الضحايا بتقديم السعودية تعويضات، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به محامون يمثلون السعودية٬ وغياب أدلة تثبت بشكل أو بآخر توّرط السعودية في الهجمات.
ودرجت مليشيات ما يسمى بحزب الله الإرهابية التي تمثّل إحدى أجنحة ملالي إيران الشيعي، على إدارة عدد من الملفات الإرهابية القذرة لصالح إيران من قتل وتفجير وتقديم الدعم للجماعات الإرهابية داخل لبنان وخارجها ، بحسب الجزيرة .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحًا الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.