• ×

09:02 صباحًا , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

رومانيا تعطي الضوء الأخضر لتوقيف ثلاثة رجال أعمال إسرائيليين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أعطت محكمة رومانية الثلاثاء الضوء الأخضر لتوقيف ثلاثة رجال أعمال إسرائيليين، بينهم الملياردير الفرنسي الإسرائيلي بيني شتاينمتس، والملاحقين في ملف ممتلكات غير مشروعة.

وقبلت محكمة استئناف براسوف (وسط) طلب النيابة العامة الرومانية لمكافحة الفساد الهادف إلى التوقيف الاحتياطي الغيابي لمدة ثلاثين يوما لكل من تال سيلبرستاين وشيمون شيفيز وبيني شتاينمتس وفق ما قال المتحدث باسمه لوكالة فرانس برس.

ورفض طلب مماثل لتوقيف رجل أعمال رابع هو موشي اغافي. يشار إلى أن القرار الذي اتخذ الثلاثاء ليس نهائيا، ويمكن للمعنيين الطعن به. ولو كانت محكمة عليا صادقت على القرار، لكان استتبع ذلك بإصدار مذكرات تفتيش دولية.

ويشتبه في أن شتاينمتس العامل في مجال الالماس وصاحب شركة التعدين "بي اس جي ار" المثيرة للجدل، انشأ مع سيلبرستاين وشيفيز "مجموعة إجرامية منظمة" منذ نوفمبر 2006، وبـ"استغلال النفوذ" و"التواطؤ لغسل أموال". وهذه القضية كانت لتتسبب بخسارة 135 مليون يورو للدولة الرومانية.

وبحسب نيابة مكافحة الفساد فإن هدف المجموعة التي تضم أيضا رجل أعمال رومانيا تمثل في "استعادة أملاك طالب بها بشكل غير قانوني المدان" بول دو روماني وهو من أفراد الأسرة المالكة السابقة في رومانيا.

ووجهت للمتهمين تهمة "تقديم أموال وعقارات" لموظفين لحثهم على خدمة بول. ووعد هذا الأخير في المقابل أفراد المجموعة بعمولة تصل إلى 80 بالمئة من قيمة كل عقار يستعيده ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 صباحًا الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.