• ×

03:20 مساءً , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

الاستخبارات الأميركية: تصفية البغدادي ستنعكس سلباً على داعش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : بعد خمس سنوات على قتل اسامة بن لادن في غارة أميركية، رأى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) جون برينان أنه سيكون لتصفية زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي «وقع» كبير على التنظيم.

وكان برينان يجيب على أسئلة لقناة "ان بي سي" حول اليوم التاريخي في الأول من مايو (بتوقيت الولايات المتحدة) عندما أعلن الرئيس باراك أوباما للعالم أجمع مقتل زعيم تنظيم القاعدة، وأضاف "لقد قضينا على قسم كبير من تنظيم القاعدة. لم نقض عليه تماما بعد (...) الآن علينا أن نواجه في السنوات المقبلة الظاهرة الجديدة لتنظيم داعش".

وسأل صحافي ان بي سي برينان الذي نادراً ما يدلي بتصريحات للإعلام الاميركي "هل أصبح زعيم تنظيم داعش مهما بأهمية بن لادن؟"، وأجاب برينان "نعم هو مهم وسنقضي على تنظيم داعش لا شك في ذلك (...). إذا قمنا بتصفية البغدادي اعتقد أن ذلك سينعكس سلباً على التنظيم".

وحذر برينان من أن "تنظيم داعش ليس منظمة كبرى بل ظاهرة. ليست موجودة فقط في سوريا والعراق بل أيضا في ليبيا والنيجر ودول أخرى"، مشيراً إلى خلايا وفروع للتنظيم المسلح خارج معاقله في سوريا والعراق ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 مساءً الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.