• ×

11:47 مساءً , الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024

مقتل مسلحين بينهم إيرانيون بمعارك قرب مطار حلب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أفادت مصادرنا في سوريا بمقتل 7 عناصر من الميليشيات الأجنبية التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية السورية بينهم إيرانيون، باشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة في حلب شمالي البلاد يوم السبت.

وأوضحت المصادر أن تلك الاشتباكات اندلعت بين فصائل المعارضة السورية المسلحة والميليشيات الإيرانية قرب حي كرم الطراب القريب من مطار حلب الدولي في ظل غطاء جوي روسي وقصف مدفعي.

ويشهد ريف حلب تصاعدا كبيرا في وتيرة القتال خلال الأيام الماضية، وكانت فصائل المعارضة استعادت السيطرة على بلدة خان طومان في معركة قتل فيها 13 إيرانيا من الحرس الثوري، كما أسرت المعارضة 6 عسكريين إيرانيين.

كما دار قتال عنيف في منطقة حندرات، التي تسيطر عليها المعارضة، وهي منطقة استراتيجية لقربها من آخر طريق يصل إلى مناطق المعارضة في حلب.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الموالية للحكومة شنت هجوما في المنطقة بدعم من ضربات جوية للقوات الحكومية والطائرات الروسية. وقال المرصد إن 5 على الأقل من المعارضة لاقوا حتفهم في المعارك الدائرة هناك.

وكانت حلب شهدت الأسبوع الماضي، تهدئة بعد 10 أيام دامية، توصلت إليها روسيا وأميركا، وتم تمديد هذه التهدئة عدة مرات قبل أن تنتهي منذ 24 ساعة دون تمديد ما ترك المجال مفتوحا لتجدد المعارك ، بحسب سكاي نيوز .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:47 مساءً الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024.