• ×

09:41 صباحًا , الأربعاء 7 ذو القعدة 1445 / 15 مايو 2024

وزارة الطيران المصرية تؤكد تحطم الطائرة المفقودة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أكدت وزارة الطيران المصرية تحطم طائرة مصر للطيران التي اختفت بعد مغادرتها الأجواء اليونانية خلال رحلتها المتجهة من باريس إلى القاهرة فجر اليوم (الخميس) .

وكانت مصر للطيران أعلنت فقدان الاتصال بالطائرة "A320" التي أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس في تمام الساعة 23:09 بتوقيت فرنسا، وذلك فوق البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية، مبينةً أنها كانت تقل 56 راكباً وعشرة من أفراد الطاقم.

وقال مصدر مسؤول في مصر للطيران إن الجيش المصري تلقى رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ في الطائرة في حوالي الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وأطلقت القوات المسلحة المصرية عدداً من الطائرات والوحدات البحرية للبحث عن الطائرة.

من جانبه، أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالاً بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب الحادثة، مبدياً استعداد بلاده للتعاون مع مصر لكشف ملابسات سقوط الطائرة، فيما صرح رئيس الوزراء الفرنسي أن بلاده لا تستبعد أي فرضية وراء تحطم الطائرة.

يذكر أن 15 فرنسياً ضمن ركاب الطائرة المفقودة، بجانب 30 مصرياً و11 من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب ما أعلنته شركة مصر للطيران صباح اليوم ، وفق موقع سكاي نيوز .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:41 صباحًا الأربعاء 7 ذو القعدة 1445 / 15 مايو 2024.