• ×

04:40 صباحًا , الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024

سمو السفير بعمّان يتواصل شخصياً مع سعودي تعرض لسرقة مركبته والسفارة تكلف محامي لمتابعة القضية وتتكفل بعلاج الأطفال وتوفير السكن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان - بث - بسام العريان -
-
الأمن الأردني: سارق مركبة المواطن السعودي وبداخلها أطفاله كان مخموراً وسيحال للمحاكمة


سمو السفير بعمّان يتواصل شخصياً مع سعودي تعرض لسرقة مركبته والسفارة تكلف محامي لمتابعة القضية وتتكفل بعلاج الأطفال وتوفير السكن


كلفت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يوم امس الخميس 21 يوليو 2016م ، محامي السفارة لمتابعة قضية المواطن السعودي الذي تعرض لسرقة مركبته وبداخلها أطفاله الخمسة في منطقة الجبيهة في العاصمة الأردنية عمّان.
وأكد مصدر أمني أردني في مديرية الأمن يوم أمس الخميس لـ»الرياض» أن الجهات الأمنية الأردنية فتحت التحقيق مع السارق الأردني الجنسية ومن أرباب السوابق ومطلوب في عدة قضايا سرقات لدى الأمن، وتم تدوين اعترافات السارق والذي كان في حالة «سكر» أثناء سرقته للمركبة.
وأضاف بأنه ستتم إحالة أوراق المتهم إلى المدعي العام في القضاء بعد الانتهاء من كافة التحقيقات خلال أيام، مشيراً إلى أن العقيد د. امجد الخريشا مدير شرطة شمال عمّان زار المواطن السعودي واطمأن على صحته وصحة أطفاله.
وشدد على أن من قام بهذا العمل لن يتم التهاون معه وسينال عقابه، لافتاً بأن هذه الحادثة شاذة ومن ارتكبها يعد من أرباب السوابق موضحاً الخريشا : تتم معاملة المواطن السعودي كمعاملة الأردني و الأردن بلاده.
من جانبه أكد المواطن السعودي نايف الخالدي بأنه تلقى اتصالا من صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأدنية الهاشمية ، مطمئناً عن صحته وصحة أطفاله.
وأضاف بأنه سيكون في زيارة لسمو السفير في مقر السفارة خلال أيام، موضحاً أنه سيستقر في الأردن وذلك لمواصلة علاج طفلته التي تعاني من توحد وتتلقى العلاج في الأردن على نفقة الدولة، لافتاً بأن اطفاله عاشوا لحظات نفسية عصيبة جراء الحادثة التي لا تمثل الشعب الأردني الكريم.
كما اكد الخالدي وقوف سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن ومدير قسم شؤون السعوديين المكلف خالد سعيد آل حدال والعاملين في القسم مع قضيته مما كان له دور كبير في تخفيف المعاناة من الحادثة الأليمة، ولفت بأن السفارة تكفلت بكامل علاج الأطفال وتوفير السكن لهم في الأردن وأنه سيواصل رحلته وعلاج طفلته في الأردن.
يذكر أن المواطن السعودي كان قادما للأردن من أجل علاج طفلته التي تعاني من التوحد على نفقة الدولة، وعند وقوفه عند أحد الفنادق في منطقة الجبيهة في عمّان يوم الاثنين الماضي الساعة العاشرة مساء ، ذهب وزوجته إلى داخل الفندق تاركاً اطفاله الخمسة والعاملة المنزلية في المركبة وهي في وضع التشغيل من أجل التكييف للتبريد على الأطفال داخل المركبة ،وتفاجأ عند خروجه من الفندق بشخص مجهول يقوم بسرقة مركبته وبداخلها اطفاله والعاملة ويهرب بهم، وأضاف على الفور طلب النجدة من مواطنين أردنيين ، حيث سارعوا بمساعدته ومطاردة السارق الذي كان يقود المركبة بسرعة جنونية، وبعد مطاردة استمرت أكثر من ربع ساعة اصطدم السارق بحواجز اسمنتية تسببت في انقلاب المركبة المسروقة وبداخلها الأطفال، و بعد ذلك تم اخراج الأطفال من المركبة ونقلهم للمستشفى والقبض على الجاني بمساعدة أردنيين ومواطن سعودي وتسليمه للأمن الأردني، وأكد الخالدي بأنه عاش اصعب لحظات حياته من خلال هذه الحادثة.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 صباحًا الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024.