• ×

09:35 صباحًا , الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024

الحكومة اليمنية: العراق استقبل الانقلابيين بصفة طائفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

اعتبرت الحكومة اليمنية أن استقبال العراق للانقلابيين الحوثيين أمر مرفوض، واعتبر وزير يمني اللقاء الذي عقد في بغداد أول من أمس طائفيا وليس سياسيا.

وقال عز الدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان اليمني لـ«الشرق الأوسط» إن الكثيرين وقعوا في فخ التضليل الإعلامي للحوثيين الذين بثت وكالتهم خبرا عن ترحيب عراقي بما يسمى المجلس السياسي، وهو ما لم يحدث.

وأضاف الأصبحي أن الخارجية العراقية «حرصت من خلال موقعها الرسمي على التأكيد أن الاستقبال تم ليحيى الحوثي بصفته عضوا في البرلمان اليمني، وبالتالي لم تذكر أبدا أي ترحيب بالمجلس السياسي، وهذه واحدة من ممارسات التضليل الإعلامي للانقلابيين».

إلى ذلك، قوبل التفجير الذي أصاب مبنى تابعا للمقاومة اليمنية وسط عدن وراح ضحيته ما لا يقل عن 50 قتيلا وعشرات المصابين، بإدانات دولية وعربية واسعة. وأدانت واشنطن العملية، وقال جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأميركية، خلال مؤتمر صحافي مساء أول من أمس (الاثنين): «إن الهجوم يبرز الحاجة الملحة إلى تسوية كاملة وشاملة تؤدي إلى تقليص الفراغ السياسي والأمني الذي تفاقم بسبب الحرب الأهلية الدائرة هناك».

وشدد المتحدث باسم الخارجية على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للحرب في اليمن. وقال: «في حال عدم التوصل إلى حل سياسي فإننا نشعر بالقلق من قدرة (داعش) و(القاعدة) على الاستمرار في الاستفادة من حالة عدم الاستقرار وإطالة معاناة سكان اليمن الأبرياء» ، بحسب الشرق الأوسط .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 صباحًا الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024.