• ×

06:38 مساءً , الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024

معالي الدكتور هايل الداوود يرعى حفل وداع رفيع المستوى أقامه د. عبدالباسط روبين لحجاج "جبل النورالأردنية السعودية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان - بث - بسام العريان -
-
"روبين : السفارة السعودية أهدت تأشيرات حج وصلت أضعاف ما كان مقرراً"


معالي الدكتور هايل الداوود يرعى حفل وداع رفيع المستوى أقامه د. عبدالباسط روبين لحجاج "جبل النورالأردنية السعودية"


رعى وزير الاوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية السابق معالي الدكتور هايل الداوود ، يوم السبت 1 ذو الحجة 1437هـ الموافق 3 سبتمبر 2016م ، حفل وداع رفيع المستوى من الطراز الاول ، لحجاج مجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية للسياحة والسفر والحج والعمرة ، الذي أقامه رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور عبدالباسط روبين في فندق الرويال بعمان ، لحجاج الvip المتجهين للديار المقدسة .

حيث قامت الشركة جرياً على العادة السنوية بتنظيم حفل وداع مميز ، في إطار استعداداتها لموسم الحج والاجتماع بحجاجها وذويهم بهدف تثقيفهم وتعريفهم بالواجبات الدينية، مع التحذير من بعض الأخطاء التي يمكن أن يقعوا فيها أثناء تأديتهم لهذه المناسك ، وما يجب عليهم عمله ليخرجوا بحجهم إلى أقصى درجات النجاح .

حضر الحفل د. محمد الرعود من جامعة البلقاء، والاستاذ بلال روبين مدير عام مجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية للسياحة والسفر والحج والعمرة ، والسيد أسامة روبين ، والسيد عدي بسام روبين ، والسيد ابراهيم روبين وكافة موظفي الشركة ، اضافة للحجاج وذويهم .

وفي بداية اللقاء قام رجل الاعمال الأردني الدكتور عبدالباسط روبين رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات جبل النور السعودية الأردنية للحج والعمرة والسياحة والسفر ورئيس مجلس كل من : جمعية النقل السياحي المتخصص ، شركتي السلطان للنقل السياحي والسلطانة لتأجير الحافلات ، و جريدة عالم السياحة والاقتصاد ، بالترحيب بمعالي د. هايل الداوود وكافة الحضور لتشريفهم هذا اللقاء السنوي الذي تقيمه الشركة لحجاجها موضحاً ان شركته تشرفت على مدار سنوات طوال بخدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام ، مطالبا الحجاج بالاستفادة من دروس الحج والتحلي برباطة الجأش والصبر لنيل الثواب ، داعيا اياهم إلى التعاون مع المرشدين في تأدية المناسك ، مشدداً على أن التوعية السليمة للحاج قبل دخوله للأراضي السعودية تعتبر حجر الأساس في موسم حج ناجح وآمن ان شاء الله .

بدوره بيّن راعي الحفل معالي د.هايل الداوود خلال الاجتماع مواقيت الاحرام والطرق الصحيحة لاتباعها للنساء والرجال ، موضحاً لهم الخطوات المتبعة لتادية نسك الحج منذ وصولهم للمشاعر المقدسة وحتى عودتهم لديارهم سالمين .
وطالب الحجاج بالحرص على تأدية كافة الصلوات في الحرم وخاصة الحرم النبوي حيث يسهل الوصول الى الحرم في اي وقت لقلة الازدحام مقارنة بالحرم المكي ، منوها ان مقولة "كل مكة حرم" المقصود بها في حالة عدم الاستطاعة للدخول والاولى الصلاة داخل حدود الحرم المكي وأن تؤدى كل صلاة في وقتها ان لم يشق ذلك على الحاج او المعتمر ، موضحاً لهم بأن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يحب ان تؤتى عزائمه .
كما دعاهم الى الإكثار من التهليل والدعاء والتسبيح، والإبتعاد عن مبطلات الحاج، والتقرب الى الصبر مهما تعرضوا الى شدائد ، خاصة ان موسم الحج يحمل في طياته الكثير من التعب و المشاق وخاصة ان عدد الحجاج هذه الأيام يصل نحو 4 ملايين وربما اكثر مما سيتسبب باختصار بعض الخطوات في مسيرة الحج كالمبيت في منى على سبيل المثال كون منى لا تستوعب هذه الاعداد الغفيرة دفعة واحدة وبذلك يضطر العديد من الحجاج للذهاب الى منى وتحقيق المبيت بالمكوث فيها لبضع ساعات من الليل ثم يرمي الجمار ويعود الى سكنه وذلك بحسب ما افتى به العلماء والفقهاء المسلمين * .
و نهى الداوود الحجاج عن الخمول والبقاء في سكناتهم في اوقات الصلاة ، داعياً اياهم الى استغلال تلك الايام في العبادة و التقرب الى الله عز وجل ، والإكثار من قيام الليل .
كما أشاد بالخدمات التي يقدمها القائمون على مجموعة شركات جبل النور الاردنية السعودية لحجاجها في كل عام ، موضحاً أنه رافقهم لثلاثة مواسم ولم يجد منهم الا كل ما هو طيب ، مطالباً اياهم أن يستمروا على هذا النهج القويم الذي عهدهم عليه دائماً.
وأشار في ختام كلمته أن هناك حرصًا خاصًا من القيادة السعودية الحكيمة على الوقوف بنفسها والإشراف على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتطويرها، وفي نفس الوقت الحفاظ على سلامة وأمن الحجاج وسن التشريعات والأنظمة ، ووقوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله - شخصيًا على ذلك في ظل متابعة ميدانية دقيقة لولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف وأمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفصيل وجميع المسؤولين حتى ينتهي الحج بشكل آمن وناجح.


وفي كلمته أوضح الدكتور عبدالباسط روبين أنهم في أوج أيام توافد حجاج بيت الله الحرام للديار المقدسة والذين يأتون من كل حدب وصوب ، مضيفاً أنه بحكم مرافقته سنوياً لحجاج "جبل النور" يجد في كل عام المزيد من الانجازات الضخمة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين تحقيقاً لأقصى درجات الرقي لخدمة قاصدي الديار المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة .

مشيراً للعلاقات الراسخة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية الشقيقتين، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله وأعز ملكهما- ، مؤكداً عِظَم المكانة التي يتمتع بها الحاج الاردني والتي تعتبر حصيلة الجهود الدائمة للقيادتين الرشيدتين في توفير الخدمات المثلى للحجاج الاردنيين والارتقاء بمستواها، مطمئناً الحجاج بأن الحكومة السعودية تحاول دائمًا أن ترتقي بخدماتها وتوجد الحلول العاجلة في حال حدوث أي مشكلة ولو كلفها ذلك المليارات في سبيل أن يؤدي الحاج نسكه بأمن وأمان واطمئنان ، مشيداً بالتطور الكبير الذي شهدته مكة المكرمة خلال المائة عام الماضية ، والنقلة النوعية الهائلة من خلال كم ضخم من المشروعات التي قامت المملكة العربية السعودية بتنفيذها لخدمة الحجيج والارتقاء بمستوى الخدمات التي يحتاجونها خلال اداء فريضة الحج كل عام .

مضيفاً : ان الجهود العظيمة والخدمات الجليلة والتسهيلات الكبيرة والمشروعات الجبارة والإنجازات العملاقة التي تسخرها المملكة العربية السعودية سنويًا للحجيج ، و ما تنفقه الحكومة السعودية الكريمة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – وفقه الله – في كل عام على المشروعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وربطها بمنافذ قدوم ومغادرة الحجاج يعجز الإنسان عن تعداده وحصره، واصفا مشروع التوسعة الجاري تنفيذه حاليا بالحرم المكي الشريف بالمعجزة التي تعمل المملكة على تحقيقها خلال العامين القادمين ليكتمل بذلك عقد المشروعات الضخمة والغير مسبوقة التي عملت الحكومة السعودية على إنجازها لخدمة وراحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لعقود طويلة قادمة.
موضحاً أن الحجاج الأردنيون في كل عام يجدون مشروعات جديدة وتسهيلات كبيرة، وعناية فائقة تنسيهم مشقة الحج وتعبه .

وبعد ذلك عرج د. عبدالباسط روبين للحديث حول النقاط الرئيسية للانطلاق والتلاقي وتوزيع السكن ووقت الاستعداد لتفويج عرفة والنفر منها الى المزدلفة موضحاً لهم بان هذه الخطوات ليست سهلة وتتخللها مشقة وارهاق يتطلب من الحاج التعاون مع مرشدي الشركة نظراً للأعداد الهائلة التي ستتواجد هناك .
كما أوضح بان الشركة ولله الحمد وفقت هذا العام بحجز موقع مميز جداً لحجاجها في عرفة حيث يبعد سكن الحجاج مسافة 600 متر فقط عن جبل الرحمة ومسافة 800 متر فقط عن مسجد نمرة ، مؤكداً انهم ملتمزمون بتطبيق ما نصت عليه عقودهم بحذافيرها وانهم سيوفون ان شاء الله بكل ما نطقوا به وما كتبوه فيما بينهم.

وفي ختام كلمته قدم روبين شكره لمعالي الدكتور هايل الداوود على حضوره ورعايته لحفل وداع الحجاج وتقديم النصح والارشاد الديني لهم ، كما قدم الشكر والعرفان للحجاج وذويهم على اختيارهم الشركة لتقوم بنقلهم وتنظيم رحلتهم الى حين عودتهم الى ديارهم سالمين ، متمنياً لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وان يتقبل الله منهم حجهم ومن كافة حجاج بيت الله الحرام .

و في لقاء اجراه الزميل بسام العريان مع الدكتور عبدالباسط روبين خلال الحفل ، قدم روبين خالص الشكر والتقدير للحكومة الأردنية على رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين – حفظه الله ورعاه - ، على توجيهات جلالته الدائمة لكافة الجهات المعنية حيال توفير كافة الخدمات المطلوبة لتسهيل الاجراءات التي يتبعها الحجاج والمعتمرين الأردنيين ، والتي تقوم بتنفيذها والاشراف عليها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ممثلة بمعالي الوزير الدكتور وائل عربيات ، حيث تتمتع الوزارة بدور بارز وهام في تنظيم وتوفير الخدمات المثلى للحجاج الاردنيين والارتقاء بها لأعلى المستويات ، اضافة لحرصها على القيام بالدور المنوط بها من خلال الاشراف على الموسم ومحاسبة المقصرين في حال وجد تقصير او مخالفة التعليمات المتفق عليها.

كما قدم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع«حفظهم الله ورعاهم» ، على ما يحظى به قاصدي الحرمين الشريفين من حجاج وزوار ومعتمرين *من اهتمام كبير ومكانة عظيمة ورعاية كريمة.

ووصل د. عبدالباسط روبين شكره وتقديره للسفارة السعودية لدى الأردن ممثلة بصاحب السمو الامير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين ، الذي أغدق بكريم عطائه وقام بتزويد عدد التاشيرات الممنوحة من قبل السفارة والتي تسمى "تاشيرات المجاملة" وزاد عددها الى أضعاف ما كان مقرراً ، و قام سموه بتسهيل كافة الاجراءات المتبعة ليتمكن الحجاج من الوصول للأراضي السعودية بالوقت المحدد ويستطيعوا تأدية نسك الحج بكل يسر وسهولة.

كما قدم الشكر والتقدير للقنصلية السعودية ممثلة برئيس القسم القنصلي الاستاذ صالح بديوي ، على الجهود الجبارة المبذولة من قبلهم لخدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام من المملكة الأردنية الهاشمية ، منوهاً بأن قنصلية خادم الحرمين الشريفين تقوم بدورها على أكمل وجه في ظل تقديم خدماتها لعدة دول عربية في وقت واحد.

بدوره قدم الاستاذ بلال روبين مدير عام مجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية للسياحة والسفر والحج والعمرة كلمة توجيهية للحجاج ، استهلها بتهنئتهم لأداء هذه الرحلة الايمانية المقدسة ، مطالبا إياهم بالسلوك الحسن والتعاضد والتكاتف فيما بينهم، مقدماً لهم مجموعة من الارشادات المتعلقة بالامور الادارية التي تعينهم على تخطي أي مشكلات او معيقات تواجههم لا قدر الله ، مطالباً اياهم بالرجوع اليهم في تلك الحالات وانهم سيكونون على تواصل دائم مع الحجاج من خلال طاقم متكامل من الاداريين والفنيين والمرافقين لتفادي أي معضلة او خلل غير مقصود.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور عبدالباسط روبين بتوزيع "فيزت كارت" على الحجاج ، يحتوي على كافة أرقامه في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ، ليتواصلوا معه على مدار الساعة في حالات الضرورة أو الاستفسار عن أي خدمة يحتاجونها خلال فترة تواجدهم بالأراضي السعودية وحتى عودتهم للأراضي الأردنية سالمين غانمين ان شاء الله.


462x311

462x314

462x311

462x671

462x633

462x311
462x311

462x655

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311


462x311

462x311

462x311

462x311

462x311



462x350

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x517

462x444

462x377

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x349

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311

462x311




بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 مساءً الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024.