• ×

10:22 مساءً , الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024

دول مجلس التعاون الخليجي تعبر عن بالغ قلقها لإصدار الكونغرس الأمريكي قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن بالغ قلقها لإصدار الكونغرس الأمريكي قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"، وأكدت أنه مخالف للمبادئ الثابتة في القانون الدولي، وخاصة مبدأ المساواة في السيادة بين الدول، الذي ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد أمين عام المجلس الدكتور عبداللطيف الزياني أن دول المجلس تعدّ هذا التشريع متعارضاً مع أسس ومبادئ العلاقات بين الدول ومبدأ الحصانة السيادية التي تتمتع بها الدول، مؤكداً أن الإخلال بهذه المبادئ سيكون له انعكاسات سلبية على العلاقات بين الدول، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، إضافةً إلى ما قد يحدثه هذا التشريع من أضرار اقتصادية عالمية.

ودعا الزياني الولايات المتحدة لعدم إقرار هذا القانون، محذراً من أنه -في حال اعتماده- سيؤسس لسابقة خطيرة في العلاقات الدولية، وسينعكس سلباً على التعاملات الدولية، بما يحمل في طياته من بواعث للفوضى وإعادة النظام الدولي إلى الوراء.

في السياق ذاته، أعربت دولة الامارات العربية المتحدة عن القلق الشديد من إقرار الكونغرس لقانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"، وأكدت أنه يتعارض مع قواعد المسؤولية ومبدأ السيادة التي تتمتع بها الدول، ويمثل خرقاً صريحا لأسس ومبادئ العلاقات بين الدول.

وحثَّت دولة الإمارات السلطات التشريعية الأمريكية لعدم إقرار القانون، في ظل التبعات الخطيرة المرتبطة بتطبيقه ، بحسب موقع 24 .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 مساءً الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024.