• ×

09:52 مساءً , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

معنفة نجران : أريد الحماية من أقاربي فقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث تواصل سيدة سعودية مطلقة، وأم لطفلة ذات ثلاثة أعوام مشوار البحث عن جهة تحميها من العنف الذي تواجهه من قبل أقاربها بعد انفصالها عن زوجها.

حيث تعيش متنقلة بين منازل أشقاء والدها بعد طلاقها ، كونها يتيمة الأبوين ، بعد أن توفي والدها ولحق بوالدتها الأردنية التي توفيت عندما كان عمر المعنفة 9 سنوات.

تقول بحسب موقع الوئام انها تعيش في منزل عمها الذي يفتقد لأبسط مقومات الحياه .. وغالباً ما يقوم بتعنيفها على حد قولها ، وفي احيان اخرى تنتقل لمنزل عمها الآخر للبحث عن قوتها وقوت طفلتها .

وتضيف : تقدمت لمركز شرطة البلد في وقت سابق بشكوى طالبت فيها بتأمين حياتي ووضع حد للاعتداءات الجسدية المتكررة علي

لكنها عادت لتواجه تعنيفاً على يد عمها الآخر وزوجته حيث قاما بشد شعرها وسحبها على الأرض ، وقامت زوجة عمها بصفعها على وجهها ، مما أجبرها على التوجه لمركز الشرطة لفتح ملف القضية من جديد .

وتؤكد المعنفة انها مكثت أمام مدخل مخفر الشرطة اكثر من ساعة حتى حضور مندوب من هيئة الأمر بالمعروف ، الذي حضر جلسة أخذ اقوالها من قبل مدير مركز شرطة ابا السعود وبتواجد من قبل أحد ابرز الاعلاميين في منطقة نجران .

وقد تم التواصل مع الدكتور هادي اليامي مشرف حقوق الانسان بمنطقة عسير حيث اكد ان الهيئة تتابع القضية مع الجهات الرسمية وتتابع القضية من شقها الإنساني ، اما الشق الجنائي فهو من اختصاص شرطة منطقة نجران

وأكد اليامي أن لجنة الحماية الأسرية بالشؤون الاجتماعية في نجران بصدد نقل المعنقة وطفلتها لدار الحماية حتى يتم تأمين منزل لها وانهاء كل ما يواجهها من مشاكل أسرية .

من جانب اخر قال الناطق الاعلامي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة نجران الاستاذ مانع آل هتيلة: ان هناك لجنه تدرس حالة المعنفة وسيوافينا بنتائج دراسة الحالة في حينه ..!

يذكر ان المعنفة لديها قضية إرث وإلغاء ولاية منظوره في محكمة نجران ولم يتم البت فيها حتى إلى الآن حسب قولها .. كما افادت أنها تعرضت لمحاولة اعتداء بالعصي من قبل بعض نساء أقاربها بعد علمهن بتقديمها شكوى رسمية للجهات المختصة .


بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:52 مساءً الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.