• ×

11:50 صباحًا , الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024

المملكة تقدم للأردن 12600 أضحية دفعة اولى من مشروع توزيع لحوم الهدي والأضاحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان -
-
المملكة تقدم للأردن 12600 أضحية دفعة اولى من مشروع توزيع لحوم الهدي والأضاحي


دخلت الأراضي الأردنية عبر حدود العمري ، ظهر يوم امس الأربعاء الموافق 12-10-2016م ، الدفعة الأولى من لحوم الهدي والاضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية للمملكة الأردنية الهاشمية ، والمتمثلة بسبعة برادات سعودية تحمل كل شاحنة 1800 أضحية باجمالي بلغ 12600 أضحية ، وذلك في إطار مشروع الإفادة من لحوم الأضاحي والهدي التي تم ذبحها خلال موسم الحج هذا العام 2016م .
وجرت عملية تسليم حمولة الشاحنات، في موقع مسلخ امانة عمان باشراف اللجنة العليا في وزارة الداخلية الأردنية برئاسة عطوفة الامين العام المنبثق عنها اللجنة الادارية المركزية برئاسة عطوفة مدير مديرية الشؤون الادارية بالوزارة .
حضر عملية التسليم مندوب مشروع المملكة العربية السعودية للافادة من الهدي والأضاحي ممثل البنك الإسلامي للتنمية الاستاذ عبدالرحمن الزهراني ، ومندوب وزارة الداخلية للتنسيق ما بين السلطات السعودية والأردنية لاجراءات عملية التوزيع ، اضافة للجان المتخصصة بفحص لحوم الأضاحي .
تمت إجراءات الاستلام والفحص من قبل مختبرات أمانة عمّان الكبرى واللجنة المتخصصة المكونة من أطباء بيطريين من مسلخ أمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة.
وتم توزيع الهدي والأضاحي مساء يوم أمس الاربعاء على 7 محافظات في جنوب المملكة شملت الكرك ، معان ، الطفيلة ، والعقبة اضافة لـ 3 محافظات شمالي الأردن وهي جرش ، عجلون ، والمفرق.
حيث تم التسليم للجان الادارية المركزية لكل محافظة والمنبثق عنها مراكز خاصة تقوم بتوزيع الهدي والأضاحي على الفقراء والمحتاجين المثبتة اسماؤهم في كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق الزكاة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية .
كما سيتم توزيع الدفعة الثانية من المشروع على خمس محافظات بعد وصولها للأراضي الأردنية خلال الأسبوع القادم.
من جهته عبر مندوب مشروع المملكة العربية السعودية للافادة من الهدي والأضاحي الاستاذ عبدالرحمن الزهراني عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الداخلية على التعاون الذي وصفه بأنه فوق العادة ، مشيداً بالإجراءات المتبعة في عملية الاستلام والتسليم التي تشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية ، موضحاً أنها قامت بواجبها على أكمل وجه وبشكل ايجابي وسلس .


462x316

462x277

462x267
*

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:50 صباحًا الأحد 26 شوال 1445 / 5 مايو 2024.