• ×

06:17 مساءً , الأربعاء 7 ذو القعدة 1445 / 15 مايو 2024

اليمن يتهم "كيري" بالسعي لإفشال المفاوضات مع الحوثيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

هاجم وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، الثلاثاء (15 نوفمبر 2016)، نظيره الأمريكي جون كيري، متهمًا إياه بـ"السعي إلى إفشال المفاوضات، والتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها".

ونفى "المخلافي" أي معرفة بتصريح كيري المتعلق باتفاق التحالف والحوثيين على وقف إطلاق النار، وقال: "لا نعلم شيئًا عن هذا الاتفاق، وهو يمثل رغبة في إفشال مساعي السلام بالوصول إلى اتفاق مع الحوثي بعيدًا عن الحكومة".

وقال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن جماعة الحوثي اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية اتفقا على وقف الأعمال القتالية باليمن اعتبارا من 17 نوفمبر، واضاف وأضاف (في تصريحات للصحفيين في ختام زيارة للإمارات العربية المتحدة)، أن جميع أطراف الصراع اتفقت أيضا على العمل من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية يمنية بحلول نهاية العام.

وذكرت قناة "العربية"، في وقت سابق اليوم، نقلًا عن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، أن "قوات التحالف العربي والحوثيين وافقوا على وقف إطلاق النار في اليمن بدءًا من الخميس المقبل"، وأضاف كيري أن الجانبين اتفقا على تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل نهاية العام ، بحسب عاجل .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:17 مساءً الأربعاء 7 ذو القعدة 1445 / 15 مايو 2024.