• ×

10:07 صباحًا , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024

السيسي: أولى بنا دعم الجيوش الوطنية في ليبيا وسوريا والعراق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه من الأولى بنا دعم الجيوش الوطنية في كلٍ من سوريا وليبيا والعراق؛ وذلك لمواجهة العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب.

جاء كلام السيسي رداً على سؤال وُجه له خلال مقابلة مع التلفزيون البرتغالي أمس الثلاثاء، حول إمكانية إشراك قوات مصرية في عمليات السلام في سوريا في إطار عمل الأمم المتحدة.

وأجاب السيسي على المذيع قائلاً: "من المفضل أن القوات الوطنية للدول هى التى تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار فى مثل هذه الأحوال، حتى لا يكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة".

وأضاف: "الأولى بنا أن ندعم الجيش الوطنى على سبيل المثال فى ليبيا لفرض السيطرة على الأراضى الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام فى سوريا وأيضا في العراق".

وسأل المذيع السيسي قائلاً: عندما تشير إلى الجيش الوطني- على سبيل المثال- في سوريا هل تقصد بذلك الجيش السوري؟ فأجاب السيسي: "نعم".

وكان السيسى دعا في وقت سابق في حوار مع وكالة الأنباء البرتغالية إلى تشكيل اتحاد عالمي لمحاربة الإرهاب وتقديم مزيد من الدعم للدول التي تخوض حروباً ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:07 صباحًا الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.