• ×

12:41 مساءً , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024

دارة المشرق للفكر والثقافة بالأردن تقيم حفل توقيع واشهار لرواية "كذبة إبريل" للكاتبة الصحافية والروائية السعودية سمر المقرن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
-
دارة المشرق للفكر والثقافة بالأردن تقيم حفل توقيع واشهار لرواية "كذبة إبريل" للكاتبة الصحافية والروائية السعودية سمر المقرن


تستضيف دارة المشرق للفكر والثقافة الكاتبة الصحافية والروائية السعودية سمر المقرن، في ندوة نقدية مخصصة لروايتها الأخيرة (كذبة إبريل) الصادرة في شهر مارس الماضي عن دار مدارك. تدير الندوة الإعلامية في قناة رؤيا الأردنية رندة عازر، ويقدم الناقد الدكتور عماد الضمور، والناقدة الدكتورة نهلة الشقران، دراسات نقدية عن الرواية يوم الأثنين المقبل 28 نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً وذلك في مقر منتدى الرواد الكبار بالعاصمة الأردنية عمًان.
ودعت رئيسة دارة المشرق للفكر والثقافة الأستاذة زهرية الصعوب كافة المهتمين لحضور هذه الأمسية، مؤكدة أن الدعوة عامة، وأنه سيقام على هامش الندوة حفل توقيع للرواية.
من جانبها، أكدت المقرن أن مملكة الأردن هي محطة ثقافية مهمة تعني لها الكثير، وذكرت أن الشعب الأردني يحتفي بها وبإصداراتها بشكل دائم. وقالت: أعتز بقرائي في الأردن ونظراً لقربي ومحبتي لهذا الشعب الشقيق أخترت أن تكون محطة توقيعي الرابعة لرواية كذبة إبريل بينهم.

وأوضحت أن الرواية تتحدث عن جوانب من حياة المرأة السعودية، وقالت: في هذه الرواية ستجد كل امرأة سودية وعربية شيئاً يشبهها، مضيفة: أنها تكمل مسيرتها الكتابية في الدفاع عن حقوق المرأة وتناول قضاياها من جوانب عدة، وهي تتحدث عن خط زمني مدته 10 أعوام من بداية حرب العراق إلى ثورات الربيع العربي.

يذكر أن المقرن وقعت الرواية في الرياض والبحرين والكويت، ولقيت الرواية رواجاً كبيراً وحصلت على المركز الثاني في الكتب الأكثر مبيعاً بمعرض الرياض، برغم أنها لم تدخل المعرض إلا بعد خمسة أيام من افتتاحه.


462x258

462x308

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 مساءً الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.