• ×

01:39 مساءً , الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024

906 مليون ريال دعم السعودية للخزينة الفلسطينية منذ تولي الملك سلمان مقاليد الحكم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
-
"الملك سلمان : إن القدس جزء من العقيدة والعقيدة لا تقبل المساومة"

906 مليون ريال دعم السعودية للخزينة الفلسطينية منذ تولي الملك سلمان مقاليد الحكم


مثّلت القضية الفلسطينية القضية الأولى للمملكة العربية السعودية على مدى سنوات القرن الماضي ، ودعمت القضية الفلسطينية على الدوام لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني الجاثم والمستمر على أرض فلسطين .
كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يتابع كل صغيرة وكبيرة من خلال التقارير الشهرية التي ترفع إليه شهريًا عن إيراداتها وحسن سير العمل بها مذ كان أميرًا لمنطقة الرياض.
وقد قلد الرئيس الراحل ياسر عرفات ، الملك سلمان وسام نجمة القدس تقديرًا لجهوده الاستثنائية الخاصة في دعم الشعب الفلسطيني وذلك في حفل مهيب في إمارة الرياض سنة 1997م.
و نستشهد بقوله حفظه الله- ((أن القدس جزء من العقيدة والعقيدة لا تقبل المساومة)) ومن هنا يأتي ثقل المسؤولية في العمل من أجل القدس وفلسطين وشعبها، فالقضية الفلسطينية تحتل مكانتها اللائقة لدى القيادة السعودية الحكيمة والشعب السعودي الكريم.
وفي اطار الدعم اللامتناهي من المملكة العربية السعودية لدولة فلسطين ، حول الصندوق السعودي للتنمية مبلغ 231 مليون ريال، إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد قطان ، أن هذا المبلغ يمثل قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية عن 8 أشهر - من أبريل حتى نوفمبر 2016 - بواقع 28.8 مليون ريال شهريا.
وأكد السفير قطان أن المملكة ستستمر دوما في دعم القضية الفلسطينية على الصعد السياسية والاقتصادية والإنسانية كافة.
وتلتزم المملكة بدعم الخزينة الفلسطينية، التي تعاني موازنتها عجزا يقدر بنحو 720 مليون دولار أميركي، وتعتمد الحكومة الفلسطينية على المانحين العرب والأجانب لتوفير الأموال اللازمة لتغطيته خلال السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر من كل عام.
ويعد موقف المملكة من القضية من الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - بدءا من مؤتمر لندن عام 1935 المعروف بمؤتمر المائدة المستديرة لمناقشة القضية الفلسطينية، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وقامت المملكة بدعم ومساندة القضية الفلسطينية في مختلف مراحلها وعلى جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك من منطلق إيمانها الصادق بأن ما تقوم به من جهود تجاه القضية الفلسطينية إنما هو واجب يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية.
دعم الخزينة الفلسطينية في عهد الملك سلمان*:
في يوليو 2015م ، تم تقديم 225 مليون ريال لأبريل ومايو ويونيو 2015
وفي أكتوبر 2015م ، تم تقديم 225 مليون ريال ليوليو وأغسطس وسبتمبر 2015
أما في مايو 2016م ، تم تقديم 225 مليون ريال عن يناير وفبراير ومارس2016م
وفي سبتمبر 2016م ، تم تقديم 231 مليون ريال عن 8 أشهر - من أبريل حتى نوفمبر 2016


image

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024.