• ×

11:08 صباحًا , الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024

العاصفة إيجون تضرب ألمانيا بعد بريطانيا وفرنسا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

ضربت عاصفة ثلجية شديدة معظم مناطق ألمانيا صباح الجمعة بشكل مفاجئ؛ ما تسبب في عرقلة حركة المرور في العديد من المناطق وإلغاء نحو 125 رحلة طيران في مطار فرانكفورت من بين 1100 رحلة مقررة الجمعة (13 يناير 2017).

وأدت العاصفة الثلجية "إيجون" إلى توقف حافلات المدارس وعدم قدرتها على الذهاب إلى المدراس لجلب الأطفال، خشية وقوع حوادث على الطرق جراء تساقط الثلوج بكثافة في فرانكفونيا السفلى، وهي منطقة في شمال غرب بفاريا.

وعلى الرغم من أن العاصفة لم تؤد إلى تساقط الثلوج بغزارة في شمال الراين، إلا أن فوضى حدثت على الطرق فقط بسب المخاوف من ازدياد تساقط الجليد لاحقا.

وفي العاصمة برلين، بدأ تساقط الثلج بكثافة منذ الصباح على جميع الأنحاء، وبدأت سيارات الإسعاف والطوارئ في الوجود في الشوارع خشية وقوع حوادث، وكذلك بدأت كاسحات الجليد في الاستعداد لإزالة الثلوج من الشوارع التي تسير فيها السيارات.

ومن المتوقع أن يستمر هبوب الرياح العاتية والثلوج على شرق ألمانيا طوال اليوم، مما قد يتسبب في مزيد من التأخير في حركة المرور والطيران، ويحتمل أن تنجم عن العاصفة أوضاع خطرة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتسبب العاصفة في ثلوج يصل سمكها إلى 30 سنتيمترا في أجزاء من البلاد خلال اليوم الجمعة.

وضربت العاصفة التي يطلق عليها "إيجون" بريطانيا أمس وتسببت في فوضى عارمة هناك أيضا، أدت إلى إلغاء رحلات طيران في المطار الرئيس في البلاد وانقطاع الكهرباء عن أجزاء عديدة من البلاد.

واضطر مطار "هيثرو" إلى إلغاء 80 رحلة جوية مساء الخميس.

ثم عبرت العاصفة قبل وصولها إلى ألمانيا إلى فرنسا مسببة انقطاع الكهرباء عن نحو 190 ألف منزل.

ورفعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية حالة الطوارئ والتأهب إلى اللون الأحمر في خمس مناطق وإلى البرتقالي في 48 منطقة أخرى؛ بسبب العاصفة الشديدة على شمال ووسط البلاد.

وقالت الهيئة إن الطقس السيئ الحالي سيستمر حتى الإثنين المقبل؛ حيث ستنخفض درجات الحرارة مصحوبة بتساقط للثلوج وبرياح شديدة تصل سرعتها إلى 140 كيلومترا في الساعة .

وأوضحت أن العاصمة الفرنسية "باريس" ومنطقة "ايل دو فرانس" ستشهد تساقط الثلوج وكذلك في وسط وشمال البلاد.

وتم تعديل بعض رحلات الطيران وتغيير مسار رحلات أخرى بمطار "بوفيه- باريس"، فضلا عن توقف حركة القطارات بالنسبة للرحلات المتجهة من باريس إلى منطقة "بيكاردي" الواقعة في شمال البلاد ، بحسب عاجل .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 صباحًا الثلاثاء 6 ذو القعدة 1445 / 14 مايو 2024.