• ×

06:24 صباحًا , الجمعة 2 ذو القعدة 1445 / 10 مايو 2024

وزير الخارجية التركي: أردوغان سيزور السعودية والخليج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن هناك تطابقاً في مواقف الرياض وأنقرة حيال سورية والعراق، وكذلك إيران وتدخلاتها في المنطقة.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره التركي في أنقرة، إن الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي التركي كان بنّاء ومثمراً.

وقال الجبير إن هذا المجلس يعمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات التي تهم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ونتطلع إلى مزيد من التعاون بين البلدين اللذين هما أكبر اقتصادين في المنطقة.

وأوضح أن هناك تعاوناً قائماً "ونسعى لتعزيزه" ليخدم الأمن والسلم
الدولي.

وبشأن سورية، قال الجبير إن موقفنا هو الحفاظ على وحدة سورية واستقلالها ، وأكد أن السعودية تعتبر حزب العمال الكردستاني "منظمة إرهابية".

وأعلن الوزير الجبير أن الرياض "تدعم تركيا في مواجهة حزب العمال الكردستاني الإرهابي".

و قال الجبير أن الرياض تتطلع للعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي ترمب والدول الشقيقة على رأسها تركيا لتكثيف الجهود للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

وزاد الجبير قائلا: هناك تدخلات في سورية من جانب إيران وحزب الله عقدت الحل هناك. وقال "نأمل أن تؤدي محادثات أستانة إلى تثبيت وقف إطلاق النار".

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، "علينا أن نوضح للجميع أن كون علاقتنا أفضل، يعني أننا سوف نتخذ القرارات اللازمة بشكل منسق".

وأضاف "لدينا مصالح مشتركة، لذلك علينا أن نقوم بتنسيق أفضل، والقرارات التي اتخذناها في هذا الاجتماع مهمة، وسوف نستفيد في الاجتماعات المقبلة"، وأعلن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور الرياض، ودول الخليج.

وقال أوغلو إن تركيا ستتعاون مع السعودية والولايات المتحدة لمحاربة داعش، وأشار إلى أن بلاده لن تتعامل مع "منظمات إرهابية" لمواجهة التنظيم المتطرف ، بحسب عكاظ .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:24 صباحًا الجمعة 2 ذو القعدة 1445 / 10 مايو 2024.