• ×

03:24 صباحًا , الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024

راما «ضحية الكيماوي» تصل أمريكا والصحة تقر بالخطأ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات 
وصلت الطفلة راما عبدالله المحيميد، 5 سنوات إلى الولايات المتحدة الامريكية للعلاج في احد المستشفيات هناك، بعد أن صدر أمر سام كريم لعلاج الطفلة، التي سبق أن تعرضت الى خطأ طبي بحقنها بالكيماوي في مركز الاورام بالقصيم نتيجة لخطأ من قبل مختبر مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة. حيث ابدلت الاستشارية المختصة في المختبر العينة التي كانت لراما بعينة لشاب اسمه رامي.
وبحسب صحيفة عكاظ فقد أشار والد راما إلى أن الطبيبة أبدت استغرابا من بقاء القسطرة في يد راما دون تعقيم، في إشارة منها إلى أن ذلك خطأ آخر، وطالبت على الفور من فريقها الطبي تعقيم موقع القسطرة. وقال إن راما عند وصولها إلى الطبيبة، تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، حيث كتبت لها مضادا حيويا ومحلولا مغذيا، مشيرا إلى أنه وبعد مراجعتها لملف راما، أوضحت أن مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الذي تابع الحالة بعد أن حولت له من القصيم لم يرسل العينة الاولية، مطالبة فريقها بمخاطبة المستشفى لإرسال العينة مباشرة.
وأوضح المحيميد والد راما، أن الطبيبة أبانت له أنها تريد من وراء ذلك البناء على طريقة العلاج، من خلال وضع جدول زمني للحالة وحتى تصل العينة وضع لنا برنامج فحوصات من قبل الطبيبة. وقدم المحيميد شكره لـ«عكاظ» لتفاعلها المستمر مع حالة راما منذ اكتشاف الخطأ.
وأوضح المحيميد أن رما لازالت تعاني من الخوف والقلق عند مقابلة الاطباء مشيرا إلى أنها تحتاج الى وقت للتكيف مع ذلك.
وقال إنهم لا زالوا في حالة انتظار وصول العينة من الرياض حتى توضح لهم الطبيبة الاجراء الطبي الذي سيتم.
في غضون ذلك كشف والد راما أيضا لنفس الصحيفة أن اللجنة المختصة بالتحقيق في الخطأ الطبي والتي تم تشكيلها من صحة القصيم، ابلغته أن الخطأ الذي تعرضت له ابنته حمل الخطأ فيه لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بنسبة 70 في المئة فيما حمل مختبر مستشفى الولادة والاطفال ما نسبته 30 في المئة. يذكر أن «عكاظ» كانت قد انفردت في 12 شعبان الماضي، بنشر خبر عن الخطأ الطبي لحالة راما، ومن ثم نشرت تفاصيله كاملة في اليوم التالي، حيث اطلقت على راما (ضحية الكيماوي)، كما تابعت القضية لحظة بلحظة بعد ان نقلت الى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وبقيت عدة ايام. كما شكلت لجنة تحقيق لرصد اسباب الخطأ، وكان سمو أمير منطقة القصيم بحضور الإعلام قد عقد جلسة محاسبة ونقاش بحضور راما ووالدها ومسؤولي صحة القصيم وخلال ذلك الاجتماع تم اعلان وصول توجيه كريم بعلاج راما في أي مكان ترغب به أسرتها.

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:24 صباحًا الثلاثاء 28 شوال 1445 / 7 مايو 2024.