• ×

10:30 صباحًا , الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024

صاحب السمو آل ثاني يدشن مصفاة لفان 2

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - قطر - الدوحة - قنا - عبدالجليل نور الأمين : 

دشن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مشروع مصفاة لفان 2 في حفل الافتتاح الذي أقيم صباح الْيوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار "طاقة تثري مستقبلنا".

حضر الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وسعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والسفراء المعتمدين لدى الدولة وضيوف الحفل .

كان سعادة المهندس سعد شريدة الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطر غاز قد ألقى كلمة في بداية الحفل أعرب فيها عن سروره بتشريف سمو أمير البلاد المفدى ودعمه وتدشينه لهذا الإنجاز الهام الذي يسير على طريق تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 للوصول إلى الهدف الأسمى وهو تحقيق التنمية المستدامة وتأمين استمرار العيش الكريم جيلا بعد جيل.

وأضاف سعادته أن بدء التشغيل الناجح لمصفاة لفان 22 قد ضاعف طاقة قطر لتكرير المكثفات لتصل إلى حوالي 292 ألف برميل يوميا ، مما جعل راس لفان واحدا من أكبر مواقع تكرير المكثفات في العالم بالإضافة إلى مراعاتها أعلى مستويات الحفاظ على البيئة.

وأكد على دعم المشروع لقطاعي الطاقة والصناعة ، كما أنه سيخلق فرصا اقتصادية جديدة من خلال تعزيز قوة الصادرات وتلبية الاحتياجات طويلة الأجل للأسواق العالمية.

بعد ذلك تم عرض فيلم عن قطاع الطاقة والجهود التي حافظت من خلالها دولة قطر على مركزها الريادي في صناعة الغاز الطبيعي بالإضافة إلى مراحل تطور إنجاز المشروع ، كما تم عرض فيلم وثائقي عن مصفاة لفان 2 حول إمكانات المشروع والتكامل بين القدرات البشرية والتقنية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 صباحًا الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024.