• ×

03:57 صباحًا , الإثنين 5 ذو القعدة 1445 / 13 مايو 2024

هادي يصدر قرارا جمهوريا.. والجيش يتقدم في جبل النار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

منح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وسام الشجاعة لأربعة من القادة العسكريين بالجيش الوطني في بلاده، بموجب القرار الجمهوري، رقم 31 لسنة 2017، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وبموجب القرار، تم منح وسام الشجاعة لـ"اللواء ركن الشهيد أحمد سيف المحرمي نائب رئيس هيئة الأركان العامة.. اللواء الركن الشهيد علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة.. اللواء ركن الشهيد عبدربه قاسم الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة.. العميد ركن الشهيد عمر سعيد الصبيحي، قائد محور ذوباب".

وعبر القرار عن "الاعتزاز بدورهم القيادي في معركة الشعب والوطن ضد عصابات الانقلاب ولتضحياتهم في سبيل إعادة الاستقرار إلى اليمن، ولكل البطولات التي قاموا بها في معركتهم ضد الإرهاب والانقلاب، وتقديرًا لأدوارهم المتميزة التي قاموا بها في الجيش الوطني ولمسيرتهم الحافلة بالعطاء خدمة لبلادهم".

ميدانيًّا، تمكّن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم من تحرير أجزاء واسعة من جبل النار (شرق مديرية المخا)، إثر معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وأكد مصدر أن القيادي الميداني لميليشيا "الحوثي- صالح" المدعو "القانص" لقي مصرعه، خلال معارك تحرير جبل النار، بينما استهدفت غارات لطيران التحالف العربي منصات إطلاق صواريخ قرب معسكر خالد بمديرية موزع.

وأوضح مصدر عسكري بمحور تعز، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومًا بطيران التحالف العربي، حقق انتصارات كبيرة في عملية عسكرية استهدفت مواقع المليشيا الانقلابية في جبل النار وتمكّنت من تحرير معظم التباب في الجبل بالتزامن مع معارك عنيفة في منطقة يختلّ شمال مدينة المخا، نجم عنها مصرع العشرات من عناصر المليشيا وخسائر كبيرة في المعدات العسكرية ، بحسب عاجل .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:57 صباحًا الإثنين 5 ذو القعدة 1445 / 13 مايو 2024.