• ×

08:40 صباحًا , السبت 3 ذو القعدة 1445 / 11 مايو 2024

إيران: مناورات الولاية 95 تعزز الأمن والدفاع عن منطقة مضيق هرمز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أكد قائد بحرية الجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري، امس الأحد، أن مناورات «الولاية 95» الجارية على منطقة واسعة «تبعث رسالة السلام والأمن للمنطقة».

وقال سياري، في تصريح صحفي، إن المناورات تهدف إلى «تعزيز الأمن والدفاع عن منطقة مضيق هرمز الواسعة، وبحر عمان، والمحيط الهندي، وخليج عدن، ومضيق باب المندب»، مشيرا إلى أنها ستستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف أن المناورات تأتي ضمن حلقات مناورات بحرية الجيش الايراني وتهدف إلى «الارتقاء بالجهوزية الدفاعية من أجل الدفاع عن الحدود البحرية وإرساء الأمن في البحار الدولية ومكافحة الارهاب والقرصنة».

وشدد أن استتباب الأمن في بحار المنطقة يصب لصالح جميع دولها، مشيرا إلى أن البحرية الإيرانية في مختلف مهماتها قدمت الكثير من المساعدات للسفن والقطعات البحرية التابعة لمختلف دول العالم.

وأوضح أن مساحة منطقة مناورات «الولاية 95» تفوق مليوني كيلومتر مربع وتشارك فيها مختلف أنواع السفن والغواصات والمدمرات وقاذفات الصواريخ والسفن اللوجستية الداعمة، إضافة إلى مختلف أنواع الطائرات الحربية والوحدات الصاروخية والقتالية.

وذكر أن مواضيع عدة يتم متابعتها في المناورات، مثل تدريب القوات ونقل التجارب لكي تستطيع الوحدات القتالية إجراء مختلف المهمات في ظروف وأجواء مناخية مختلفة.

وكانت المرحلة الأخيرة من مناورات «الولاية 95» قد انطلقت امس الأحد، بحضور من قادة البحرية والجيش الإيراني، وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل ، بحسب الوئام .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:40 صباحًا السبت 3 ذو القعدة 1445 / 11 مايو 2024.