• ×

04:48 صباحًا , الخميس 23 شوال 1445 / 2 مايو 2024

قصة فتاة سعودية اختطفت من المملكة على يد باكستاني قبل 25 عاما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات 

روت المواطنة السعودية أم أمل، التي اختطفت قبل 25 عاماً، وتم تسفيرها إلى باكستان، بعد أن تعرضت للاعتداء على يد باكستاني كان يقيم في المملكة، قصتها، وكيف تم تسفيرها إلى باكستان، لتظل تعمل خادمة في المنازل لسنوات، قبل أن تعود إلى المملكة بعد غياب ربع قرن بعيداً عن أهلها.

وقالت أم أمل، خلال حديثها اليوم في برنامج الثامنة على قناة MBC، إن القصة بدأت حينما تعرضت للاعتداء من قبل عامل باكستاني(تزوجها فيما بعد) كان يقيم في المملكة، وكانت هي في الـ 13 من عمرها، وهو في الـ 50 من عمره، مشيرة إلى أن عمتها هي من ساعدتها على الهروب إلى باكستان.

وأضافت بأن الباكستاني، ادعى أنها زوجة أخيه، وأنهما فقدا جوازات سفرهما في العمرة، وبالفعل تم ترحيلهما إلى باكستان، مشيرة إلى أنها عملت خادمة في منزل زوجته الأولى، أن عائلة زوجها حاولوا قتلها، أكثر من مرة.

وتابعت بأنها كانت تترك أبنائها عند الجيران وتذهب للعمل خادمة في المنازل مقابل راتب لايتجاوز 90 ريال شهرياً، مشيرة إلى أنها توصلت لرقم والدها، وقامت بالإتصال به إلا أنه تنكر لها، وأخبرها بأن أمها ماتت حزناً وحسرة بسببها، طالباً منها ألا تتصل به مرة أخرى.

ولفتت إلى أنه بعدما كبر أبنائها وأصبحوا قادرين الاعتماد على أنفسهم، بدأت تفكر في العودة للسعودية، وقامت بالتواصل مع نائب القنصل السعودي عبيد الله الحربي، إلا أنه لم يفدها ولم يقدم لها أي مساعدة، حسب كلامها.

وكانت أم أمل قد تواصلت مع إحدى الصحف التي نشرت قصتها، وهو ما ساهم في تحريك موضوعها قليلاً، حيث استقبلها السفير السعودي في باكستان أمر بمنزل لها تقوم السفارة بدفع قيمته لمدة سنة.

وأضافت أم أمل، بأنها حينما طلبت من السفارة، أن يساعدوها في المجىء للمملكة لأداء فريضة العمرة، طلبوا منها استخراج جواز سفر باكستاني.

وفيما ناشدت أم أمل، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله والامير محمد بن نايف بمساعدتها والاهتمام بموضوعها، تعهد الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان، بأنه سيتولى موضوعها بالكامل لإنهاء معاناتها.مرصد

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 صباحًا الخميس 23 شوال 1445 / 2 مايو 2024.