• ×

08:26 مساءً , السبت 3 ذو القعدة 1445 / 11 مايو 2024

برلمانى ليبى: المؤسسة الوطنية للنفط تتحمل مسؤوليه انهيار شركة الخليج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : حمل عضو مجلس النواب ورئيس لجنة متابعة المؤسسة الوطنية للنفط الليبى يوسف العقورى ، المؤسسة الوطنية للنفط تبعيات انهيار شركة الخليج العربى لو حدث ذلك.

وقال العقوري، فى تصريح صحفى اليوم، " إن شركة الخليج العربى تتعرض لمؤامرة متعمدة لإفلاسها"، مشيرا إلى أنها كانت الداعم الاقتصادى لثورة فبراير منذ بدأها، واستمر دعمها لتقوم بدعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية فى حربهم ضد الإرهاب ببنغازى خاصةً وبرقة عامةً.

وأكد عضو المجلس رئيس اللجنة أن هناك أطرافا معينة – لم يسمها – تتعمد معاقبة الشركة على مواقفها الوطنية.

وأضاف العقورى أن شركة الخليج وصل إنتاجها إلى حوالى 600 ألف برميل يومياً ترتب عليها مصروفات تشغيل وشحن بحوالى 2 مليون دينار يومياً، منوهاً بأن هذه المصروفات وصلت إلى 800 مليون دينار ليبى دون سدادها من المؤسسة الوطنية كون إيراد التصدير يذهب إلى المصرف المركزى طرابلس.

ووصف عضو مجلس النواب عدم سداد هذه المديونية يعنى تجفيفها وإعلان إفلاسها مما يترتب عليه أخذ الحقول النفطية والموظفين التابعين لها، مشيرا إلى أن هذا ما يراد من هذه المؤامرة وهو التشفى منها.

وأشار العقورى إلى أن هناك محاولات سابقة قديماً وحديثاً لنقل الشركة من مدينة بنغازى إلى طرابلس ولكنهم لم يستطيعوا ليتخذوا سبلاً أخرى للانتقام منها .

وطالب عضو مجلس النواب سكان مدينة بنغازى وأعيانها ومثقفيها وجميع التوجهات بها بالوقوف مع شركة الخليج العربى التى لطالما وقفت مع المدينة وكانت القوة الاقتصادية لبنغازى بوجه الخصوص وبرقة بوجه عام

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:26 مساءً السبت 3 ذو القعدة 1445 / 11 مايو 2024.