• ×

10:36 صباحًا , الخميس 23 شوال 1445 / 2 مايو 2024

المعلم المغـدور لاعب دولي سابق وزميله يروي اللحظات الأخيرة من حياته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات 
لا تزال واقعة قيام أحد الطلاب بقتل معلمه بمدرسته بصبيا تلقي بظلالها كحادثة دخيلة ومستنكرة في المجتمع السعودي فكيف بالميدان التربوي.

غادر المعلم محمد بكر برناوي الحياة وهو يؤدي رسالته بمدرسة عثوان ببني مالك التابعة لتعليم صبيا في منطقة جازان , بعد أن تلقى طعنة غادرة غافله بها أحد طلابه بينما كان يوجهه في موقف تربوي.

يقول أحد زملائه بالمدرسة بودي أن تعلموا جميعاً أن المعلم القتيل من أكفأ المعلمين وهو مع هذا يمتلك روحاً أخاّذة.. ومشاعر دافئة.. حازم.. مرح كريم مطلق عاشرته 5 سنوات والله لم نكن نعرف الطفش معه ثقافة عالية وكان لاعباً لكرة السلة مثل المنتخب السعودي ونادي الهلال لسنوات طويلة.

وبحسب موقع الوئام يروي زميله تفاصيل اللحظات الاخيرة من حياة الفقيد ويقول أن أحد الطلاب السفهاء اعتدى على أحد عمال المدرسة والذي لايقوى على أخذ حقه فقام المعلم المغدور بمشافهة الطالب وتأنيبه على فعلته ومد يده عليه فبادر الطالب بسل سكينه وضرب بها يد المعلم فأصيب في غير مقتل وخرج المعلم من الفصل. لكن الطالب لحق المعلم في ممر المدرسة وصوّب نحوه السكين ليغرزها في فخذه الأيسر في إصابة قاتلة فساح دمه بشكل لايوصف مما شكل هلعاً داخل المدرسة .
ويمضى في حديثه قائلاً حملناه سريعاً لمستشفى بني مالك. ربطنا على فخذه بغترتين لمنع جريان الدم لكنه لم يتوقف فامتلأت ثيابنا دماً وكذلك السيارة.. في منظر يتفطر منه القلب .
علماً أن المعلم المغدور غاب عن الوعي قبل وصوله المستشفى . ولم يلفظ أنفاسه إلا في المستشفى.
ليتوقف بحديثه عند الدعاء له أن يرحمه الله ويغفر له ويثبته وينزله منازل الشهداء والصالحين. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:36 صباحًا الخميس 23 شوال 1445 / 2 مايو 2024.