• ×

05:16 مساءً , الخميس 8 ذو القعدة 1445 / 16 مايو 2024

عمران الخطيب : أعضاء الجمعية البرلمانية اﻷسيوية يصدرون بياناً خاصاً حول القضية الفلسطينية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
-
عمران الخطيب : أعضاء الجمعية البرلمانية اﻷسيوية يصدرون بياناً خاصاً حول القضية الفلسطينية


اختتمت الجمعية البرلمانية الاسيوية أعمال دورتها العاشرة التي استمرت لمدة يومين متتاليين في العاصمة الباكستانية اسلام أباد ، بمشاركة 70 وفداً من 23 دولة لمناقشة العديد من القضايا السياسية الدولية .
وقال عضو المجلس الوطني الفلسطيني السيد عمران الخطيب ، المشارك بحضور الاجتماعات أن اعضاء الجمعية ناقشوا العديد من القضايا السياسية الهامة ومن بينها القضية الفلسطينية ، بحضور السيد وليد أبو علي سفير دولة فلسطين في جمهورية الباكستان اﻹسلامية - عضو المجلس الوطني الفلسطيني.
وأوضح الخطيب أن أعضاء الجمعية أصدروا يوم الخميس 16 / 3 / 2017 ،بياناً خاصاً حول القضية الفلسطينية ، وان أنعقاد أجتماع اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية اﻷسيوية في العاصمة الباكستانية أسلام أباد في هذا الوقت هو عامل مهم جداً للاطلاع على القرارات الأخيرة للكنيست اﻷسرائيلي والتي شرعنت اﻻستيطان في اﻷراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 الضفة الغربية والقدس، وقد صدرت قرارات الكنيست الإسرائيلي العنصرية بعد صدور قرار مجلس الامن الدولي 2334 الذي تبناه المجلس بتاريخ 23 ديسمبر 2 016 والذي طالب بوضع نهاية للمستوطنات اﻷسرائيلية في اﻷراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
موضحاً انه سبق ذلك تبني اﻷمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو )يوم 18 أكتوبر / 2016م . خلال أجتماع في العاصمة الفرنسية باريس قراراً ينفي وجود أي ارتباط ديني لليهود بالمسجد الأقصى.
وأن وفد المجلس الوطني الفلسطيني تقدم بتجميد عضوية الكنيست الإسرائيلي في البرلمان الدولي، لتبنيه قرارات عنصرية تتعارض مع أحكام القانون الدولي ومواثيق وأهداف اﻷمم المتحدة واﻷتحاد البرلمان الدولي حتى تنصاع إلى قرارات الشرعية الدولية.

وجاء في بيان أعضاء الجمعية مايلي :

1- مطالبة جميع الدول اﻷعضاء في الجمعية لدعم دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في اﻷمم المتحدة
2- أدانة جميع انتهاكات القانون الدولي التي تهدد السلم والأمن الدوليين بما في ذلك جميع أعمال اﻷرهاب والجرائم المنظمة. وأنتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.
3- حث جميع أعضاء المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للإفراج فوراً عن كافة المعتقلين الفلسطينين بما في ذلك أعضاء البرلمان الفلسطيني.
4- تفكيك جميع المستوطنات الإسرائيلية وكذلك الجدار الفاصل كامل ووضع حد لمصادرة اﻷراضي الفلسطينية.
5- أخذ جميع التدابير واﻹجراءت التشرعية واﻹدارية تجاه إسرائيل، بما في ذلك مصادرة الأراضي والممتلكات التي تميل إلى تغيير الوضع القانوني للقدس اعتبارها غير صالحة وتحمل أي أثر قانوني على وضعها اﻷصلي.
6- إدانة أستمرار أسرائيل في بناء المستوطنات التي تعتبر تتحدى القانون الدولي المطبق؛ تجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في مقاومة واﻻحتجاج ضد اﻷحتﻻل اﻷسرائيلي. الذي يعرقل الجهود الدولية من أجل تحقيق السلام العادل في المنطقة.
7- ابداء القلق البالغ بشأن القمع والظلم،
وﻻ سيما النساء والأطفال، في اﻷراضي الفلسطينية المحتلة في ضلل اﻷحتﻻل اﻷسرائيلي بما في ذلك القدس الشرقية، وفي الجوﻻن السورية المحتلة من قبل إسرائيل.
8- دعوة جميع أعضاء الجمعية البرلمانية اﻷسيوية واﻷمم المتحدة وكذلك جميع المنظمات اﻹقليمية والدولية المعنية، وﻻ سيما مجلس اﻷمن التابع للأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية، بموجب ميثاق الأمم المتحدة ونظام روما اﻷساسي، وجرائم ضد اﻷنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في فلسطين والتي تهدد السلم والأمن الدوليين.
9- الق القرار الذي أتخذه اﻻتحاد اﻷوروبي بعدم شراء أي من المنتجات التي يتم إنتاجها في المستوطنات الموجودة في اﻷراضي الفلسطينية المحتلة وندعو دول البرلمانات اﻷعضاء على التصرف بطريقة مماثلة،
10- طلب إسرائيل لوقف التدمير المنهجي للتراث الثقافي الفلسطيني وكذلك تدمير الممتلكات العامة والخاصة، على النحو المنصوص عليه في أتفاقية جنيف.
11- رفض قرارات الكنيست الإسرائيلي اعتمدت مثل تهويد القدس وقانون المواطنة والوﻻء، دولة فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني في اﻷراضي المحتلة،
12- ندعو المجتمع الدولي الى الوفاء بتعهداتها ﻹعادة بناء البنية التحتية وإعادة تأهيل المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة التي دمرت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
13- المطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المطار وكافة المعابر للحرية الحركة للمواطنين
14- التأكيد على قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف
15- مطالبة أعضاء الجمعية برفض نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الخميس 8 ذو القعدة 1445 / 16 مايو 2024.