• ×

05:26 صباحًا , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

الجناح الأردني في معرض السياحة العلاجية IMTEC عُمان 2017 يستقطب عدداً كبيراً من الزوار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
-

الجناح الأردني في معرض السياحة العلاجية IMTEC عُمان 2017 يستقطب عدداً كبيراً من الزوار



شهد الجناح الاردني في معرض ومؤتمر السياحة العلاجية الدولي الذي نظم في مسقط بسلطنة عُمان خلال الفترة من4-6 نيسان 2017 اقبالاً طيباً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما قدمه من معلومات عن السياحة العلاجية في الأردن ومستوى تطورها وتميزها.

وكان مستشار وزارة الصحة العُمانية للشؤون الصحية الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي قد رعى افتتاح معرض ومؤتمر IMTEC OMAN 2017 وبحضور عدد كبير من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الصحية والاقتصادية في سلطنة عُمان وممثلي الجهات المشاركة. وكرمت جمعية المستشفيات الخاصة مستشار وزارة الصحة العُمانية خلال زيارته للجناح الأردني وقدمت له درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

وشارك في المعرض والمؤتمر جمعية المستشفيات الخاصة وكل من مستشفى الاردن والمستشفى الاستشاري ومستشفى الاسراء والمستشفى التخصصي ومستشفى الخالدي ومركز مستشفى الرشيد وجميعها أعضاء في ائتلاف السياحة العلاجية الذي تم انشاؤه العام الماضي ضمن مشروع دعم تنافسية الأردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدوليةJCP USAID ، بالاضافة لمشاركة مستشفى الاستقلال في المعرض.
وقامت السيدة نسرين القسوس القائم بأعمال السفير الاردني في مسقط بزيارة الجناح الاردني في المعرض واكدت دعم الحكومة للقطاع الصحي والسياحة العلاجية في الاردن.

والقى عضو مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة السيد رفعت المصري محاضرة خلال المؤتمر تناول فيها السياحة العلاجية في الاردن وما تتمتع به المملكة من سمعة طبية ممتازة على الصعيد العالمي وتوفر خدمات علاجية متطورة وبأسعار منافسة تقل عن اسعار الدول المنافسة إلى جانب حصول عدد من المستشفيات الخاصة على شهادات الاعتماد الدولية والمحلية وتطبيق برامج ضمان الجودة وتوفر التقنيات الطبية الحديثة وعدم وجود فترة انتظار للحصول على الخدمة الطبية.

والتقى ممثلوا المستشفيات الخاصة الاردنية المشاركة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر IMTEC OMAN 2017 المقدم ركن أول خدمات علاجية بالإنابة في قيادة الخدمات الطبية للقوات المسلحة العمانية الطبيب احمد العبدلي وعرضوا ما حققه الاردن من نجاحات وإنجازات خلال العقود الماضية في المجال الصحي والعلاجي كما قاموا بزيارة مستشفى (كيمز عُمان) والإطلاع على أقسامه المختلفة. وزاروا أيضاً مقر السفارة الأردنية في مسقط والتقوا القائم بأعمال السفارة السيدة نسرين القسوس وأعضاء السفارة.

وشكر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري الجهات العُمانية والسفارة الأردنية في مسقط على حسن استقبالها ووفادتها لممثلي المستشفيات الخاصة الذين شاركوا في المعرض والمؤتمر. واعرب عن امله في ان تساهم المشاركة الاردنية في هذا النشاط في تعزيز علاقات التعاون بين الاردن وسلطنة عُمان وبخاصة في المجال الصحي وكذلك في استقطاب المزيد من المرضى من الأشقاء العمانيين لتلقي العلاج في المملكة.

ووفر IMTEC عمان 2017 منصة عالمية لمجموعات المستشفيات ومنظمات السفر الطبي وشركات الخدمات الصحية لزيادة حضورها الدولي وتوسيع شبكة المرضى لديها، والحصول على حصة في السوق في هذه الصناعة المتنامية.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 صباحًا الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024.