• ×

04:48 صباحًا , الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024

“عسيري” لمذيعة BBC : سلاحكم نشتريه بأموالنا وليس هديه منكم وإن أوقفت ‫بريطانيا‬ بيعنا السلاح سنبحث عن مورد آخر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - متابعات - بسام العريان وشادية الزغيّر -
-

“عسيري” لمذيعة BBC : سلاحكم نشتريه بأموالنا وليس هديه منكم وإن أوقفت ‫بريطانيا‬ بيعنا السلاح سنبحث عن مورد آخر



تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو للقاء الفريق أحمد عسيري المتحدث الإعلامي بإسم قوات التحالف العربي مع قناة الـ”بي بي سي” وحديثه حول الحرب مع الحوثيين واستخدام القنابل العنقودية.

وسألت المذيعة عسيري قائلة ” نريد أن نعرف لماذا الرافعات التي تستخدم لحمل مواد انقاذ ومؤن ووقود تم اعادتها، فقال لها لأننا لا نريد تعزيز قدرات الحوثيين في تحصيل الأموال وتهريب الاسلحة، فقالت له” حتى لوكان الثمن تجويع الشعب اليمني فقال لها لا ,, لا يوجد مجاعة في عدن أو في المناطق التي تسيطر عليها الدولة اليمنية، ويجب أن يكون للمجتمع الدولي رغبة في إنهاء الحرب، فإذا إستمرينا في دعم الإنقلابيين بالمال والمؤن والوقود فلن يتوقفوا ولن يجلسوا على طاولة المفاوضات.

وسألت مذيعة الـ”بي بي سي” اللواء عسير *بخصوص الإعتراف بإستخدام القنابل العنقودية، فرد عسيري عليها” أنت تستخدمين القنابل العنقودية وكأنها أسلحة كيميائية، لا.. هي قدرة عسكرية تستخدم من كل أسلحة الجو العالمية وتصنع في دول كثيرة ولايعني أنه اذا توقفت *بريطانيا عن استخدام وصناعة القنابل العنقودية فعلى الدول الأخرى في العالم التوقف.

وقالت المذيعة أن القنابل العنقودية واستخداماتها في مناطق مدنية ممنوعة بحسب القانون الدولي، لكن عسيري أكد لها أن كلامها ومعلوماتها غير صحيحة وتنقلين معلومات خاطئة.



بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 صباحًا الإثنين 20 شوال 1445 / 29 أبريل 2024.