• ×

06:10 مساءً , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

منظمة التعاون الاسلامي تحتفي باليوم الأسود تضامنا مع الشعب الكشميري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - عبدالله القرني - منذر بالبيد - تصوير: مهند سمكري : 

اكد الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي دعم منظمة المؤتمر الإسلامي الكامل لشعب كشمير في كفاحه المشروع من أجل تحقيق الهدف الأساسي في تقرير المصير. جاء ذلك في ندوة ومعرض للصور حول كشمير والذي تم تنظيمه يوم 9 نوفمبر 2017 في مقر الامانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بالمشاركة بين القنصلية العامة الباكستانية بجدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي. ودعا الامين العام الحكومة الهندية الى التوقف عن استخدام القوة ضد الشعب الكشميرى.

وجاء في الكلمة الترحيبية للقنصل العام السيد شهريار اكبر خان ان هذا الحدث نظم للاحتفال احياء لذكرى الدخول الغير مشروع للقوات الهندية الى جامو وكشمير المحتلة فى عام 1947. وحث المجتمع الدولى على دعم شعب كشمير فى نضاله المشروع ضد الاحتلال الأجنبي.

قدم السيد فايز النقشبندي، الممثل الفعلي للشعب الكشميري، إحاطة إلى الجمهور بشأن الحالة السائدة واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير التي تحتلها الهند. ودعا المجتمع الدولى ومنظمة التعاون الاسلامي على وجه الخصوص الى القيام بدورها حتى يتمكن الشعب الكشميري من ممارسة حقه الابدي فى تقرير المصير.

وشكر سفير باكستان لدى المملكة العربية السعودية السيد خان هاشم بن صادق، في ملاحظاته الختامية، منظمة التعاون الاسلامي و المملكة العربية السعودية والسعودية على دعمهما لقضية شعب كشمير. كما سلط الضوء على محنة شعب كشمير الخاضع للاحتلال الأجنبي وحث المجتمع الدولي على إقناع الهند بإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان. وقال إن حكومة باكستان ستواصل تقديم كل الدعم المعنوي والسياسي والدبلوماسي للشعب الكشميري في نضاله التاريخي.

وقدم اعضاء لجنة كشمير بجدة قرارا يدعو منظمة التعاون الاسلامي الى مضاعفة جهودها لحل قضية كشمير.

وقد أصبح معرض الصور الفوتوغرافية والندوة عن كشمير التي تحتلها الهند والتي تقام في الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي سمة سنوية على امتداد السنوات الخمس الماضية. وحضر هذا الحدث عدد من كبار مسؤولي منظمة التعاون الاسلامي بمن فيهم السفير عبد الله العالم، الممثل الخاص للامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي حول جامو وكشمير ومسؤولين سعوديين وأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات المحلية وممثلي الجالية الباكستانية.

كما نظمت القنصلية ايضا فعاليات اخرى للاحتفال باليوم الاسود لكشمير هذا العام. فعقد اجتماع للجنة كشمير في جدة في القنصلية العامة الباكستانية بتاريخ 25 أكتوبر، وفعالية اخرى تضم اعضاء الجالية الباكستانية وشخصيات سعودية وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية وذلك في مقرسكن القنصل العام يوم 9 نوفمبر.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 2  0  
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-22-1439 02:39 صباحًا خديجة ملك :
    ماشاء اللة تبارك الله تقرير مميز ولقطات مميزة شكرا لكم منذر بالبيد وفريق العمل .
  • #2
    02-22-1439 07:50 مساءً خديجة ملك :
    ماشاء اللة تبارك الله تقرير مميز ولقطات مميزة شكرا لكم منذر بالبيد وفريق العمل .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:10 مساءً السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.