• ×

04:08 مساءً , الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024

بتمويل سعودي.. افتتاح مركز علاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس الجامعي بالأردن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان – بث- بسام العريان وشادية الزغير -
افتتح رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، مشروع إنشاء مركز العلاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.
والمشروع ممول بمنحة كريمة من المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 12 مليون دولار خصصت لإنشاء وتجهيز هذا المركز، وذلك في إطار مساهمة المملكة بالمنحة الخليجية.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، بهدف توفير العلاج الشعاعي لمرضى السرطان في محافظات الشمال، كما سيسهم تنفيذ هذا المشروع في تحقيق الهدف المنشود لتميز الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمواطنين، وسيمكن مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي من أن يكون مركزًا علاجيًا شموليًا لكافة التخصصات الطبية والعلاجية، من خلال تقديمه للخدمات الصحية المتطورة والمتكاملة في مناطق الشمال.
وشهد الحفل حضور عدد من الوزراء والنواب الأردنيين.
ويتكون المشروع من الأعمال المدنية والتي تشمل إنشاء المركز المكون من طابقين بمساحة اجمالية تبلغ (2000) م2، بما في ذلك أربع غرف للمعالجة بالأشعة، وتجهيز المركز بالمعدات الطبية والتجهيزات. كما *تشمل توريد وتركيب الأجهزة الطبية بما في ذلك المعدات الخاصة بالمعالجة الإشعاعية والمعدات الطبية المساندة الأخرى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية التي تشمل الإشراف على تنفيذ المشروع.


وتجدر الاشارة ايضاً الى أن الصندوق السعودي للتنمية قد قام بالمساهمة أيضاً في تمويل عدد من المشاريع ذات الاولوية في محافظة اربد وهي:
▪ تحديث أجهزة القسطرة القلبية وأجهزة الأشعة التداخلية والتشخيصية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بقيمة 8,8 مليون دولار أمريكي.
▪ كما تم من خلال برنامج البنية التحتية للجامعات الرسمية وبرنامج تطوير التعليم التقني في الجامعات الرسمية تمويل مشاريع لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومشاريع جامعة اليرموك بقيمة (10.35) مليون دولار.
▪ مشروع استكمال انشاء العمارات الذكية في منطقة اربد التنموية الاقتصادية بقيمة (2.29) مليون دولار لصالح وزارة المالية.


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 مساءً الأحد 19 شوال 1445 / 28 أبريل 2024.