• ×

06:01 صباحًا , الأربعاء 29 شوال 1445 / 8 مايو 2024

المملكة تصوّت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

أكد عضو المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله الغنيم، أن المملكة ستصوّت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية.

ودعا الغنيم في كلمة المملكة ضمن أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى الامتثال للقيم والمبادئ الإنسانية والتصويت لصالح القرار الذي يدعم عودة الشعب الفلسطيني لأرضه المسلوبة، وإنهاء معاناته التي طالت وتسببت بكوارث إنسانية واضحة للجميع.

وأضاف الغنيم أن المملكة ستصوت لهذا القرار؛ تجسيداً لموقفها الثابت والأصيل الداعم للشعب الفلسطيني والشعوب العربية، شأنها شأن الدول المُحبة للسلام، وضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، إلى جانب رغبتها بالعيش في شرق أوسط تنعم فيه الأجيال القادمة بواقع مستقر ومستقبل مليء بالأمل.

وشدد على أن المملكة تدعو دول العالم لدعم هذا القرار والتصويت لصالحه، ورفض السياسات الإسرائيلية التي لا تحترم القوانين والأعراف الدولية، مشيراً إلى أن مشاريع الاستيطان الإسرائيلي وحرق الأراضي الزراعية الممنهجة توسعت بشكل سافر وتتحدى كل المواثيق والأعراف الدولية، ومن ثم فإنه آن الأوان لهذه التصرفات أن تتوقف وأن تحترم وتقدر حقوق الإنسان.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:01 صباحًا الأربعاء 29 شوال 1445 / 8 مايو 2024.