• ×

12:44 صباحًا , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

١٥ فنانة مشاركة في معرض اندماج الحضارات الرابع بالتعاون مع جمعية الثقافة و الفنون بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - أحمد البدر : 

أقامت جمعية الثقافة والفنون بالرياض مساء السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠١٨م المعرض التشكيلي لمجموعة اندماج الحضارات بالتعاون مع الجمعية بالرياض و المستمر لمدة خمسة ايام متتالية و المقام في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض ، بلوحات تنطق بالحياة و روح صادقة معبرة بألوانها ، وهو المعرض الرابع ، تشارك فيه خمسة عشرة فنانة تشكيلية من عدة دول مختلفة تشمل المملكة العربية السعودية، اليمن، امريكا، روسيا، المكسيك، اسبانيا، البوسنة، الصين، تونس، اندونيسيا، باكستان، سوريا، تركيا و كينيا، لعرض لوحاتهن تحت سقف واحد. ومعرض اندماج الحضارات يمثل تلوين انماط التحديات و مكامن الجمال التي تختزلها بيئة العيش في المملكة العربية السعودية الغنية و المشبعة بأوتار الصحراء الجميلة و يتوج أهدافه بنشر رسالة السلام و التفاهم و تقبل ثقافات و معتقدات و ديانات آخرين يختلفون عنا و احترام مساحة الفوارق بين البشر في هذا الكون الواسع.

و التشكيليات المشاركات يتحدثن لغات متباينة جمعتهم لغة الفن الثرية بمفرداتها غير المحكية و التي سمحت بالتواصل بكل طلاقة بعيدا عن الفئوية و النظرة الضيقة للمكان. و استخدمن تعابير ابداعية منوعة في لوحاتهن الفنية تعكس بيئة مجتمعاتهن.

كما ان المعرض يشمل على محاضرات مصاحبة ورسم مباشر وعرض مادة علمية عن الحضارات ، وذكرت التشكيلية علياء الدقس مديرة مجموعة معرض اندماج الحضارات بأن المعرض كان ناجح جدا بكل المقاييس وتشكر كل من ساهم في انجاح هذ التجمع الرائع .

كما تشكر الدكتور عمر السيف رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون على تشريفة في افتتاح المعرض، و الاستاذ بندر الجريان مدير فرع الرياض للجمعية، و لجنة التصوير التشكيلي ، والشكر الجزيل لمركز الملك فهد الثقافي والقائمين عليه ، وكل من حضر المعرض من مسؤولين ورجال اعمال وسفراء و اعلاميين .

image

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.