• ×

11:48 مساءً , الإثنين 5 ذو القعدة 1445 / 13 مايو 2024

عملية زائدة تتسبّب في إدخال مريض إلى العناية في الباحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث 
تعر~ض شاب في الخامسة عشرة من العمر إلى خطأ طبي، بسبب زيادة جرعة البنج، أثناء إجراء جراحة الزائدة الدودية. وقال عبدالرحمن الزهراني شقيق المريض، إن شقيقه عبدالعزيز أُدخل مستشفى المندق بالباحة بعد إصابته بالزائدة الدوديةـ وتم تحويله إلى مستشفى الملك فهد بالباحة لإجراء جراحة استئصال الزائدة الدودي، إلا أنه خرج من غرفة العمليات إلى العناية المركزة بسبب زيادة جرعة البنج التي أعطيت له قبل العملية.
وتابع شقيق المريض قائلا: بدأت الأزمة عندما شعر أخوه بألم كبير في معدته مساء السبت قبل الماضي، وعلى الفور ذهبت به إلى مستشفى المندق، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة والتحاليل، كان التشخيص أنه يعاني من التهاب الزائدة الدودية، ويحتاج إلى جراحة عاجلة لاستئصالها، إلا أن المستشفى رفض إجراء الجراحة لعدم وجود استشاري جراحة بها. وأضاف: من ثم قرر المستشفى تحويله إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، وتمت مخاطبة مستشفى الباحة في اليوم التالي، إلا أن المستشفى رفض استقباله دون سبب معلوم بالنسبة لنا؛ ما دفعني إلى إخراجه سريعا من المستشفى ونقله على مسؤوليتي إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، وبالفعل استقبله المستشفى في العاشرة مساء، وبعد خضوعه للكشوفات وعمل الأشعة اللازمة تم تنويمه في المستشفى.
وأوضح شقيق المريض بقوله: عند الساعة الثالثة من فجر اليوم التالي أدخل لغرفة العمليات، وبعد الانتهاء من إجراء العملية له تم تنويمه في العناية المركزة، وذلك بسبب وجود سوائل زائدة في الرئة وعدم قدرته على التنفس الطبيعي، وعند محاولتي لمعرفة ما الذي حدث لأخي وأسباب نقله للرعاية المركزة، لم أجد أي إجابة من الطبيب المعالج، واكتفى بالقول إن ما حدث أمر طبيعي ويحصل لأغلب الأطفال. لكني عرفت فيما بعد أن حقيقة ما حدث لأخي، هو أنه أعطي جرعة زائدة من البنج، وهو موضوع على جهاز التنفس الصناعي وحالته الصحية غير مستقرة. وأضاف عبدالرحمن: سارعت برفع شكوى رسمية إلى إدارة الشؤون الصحية في الباحة لمعرفة أسباب تدهور حالته بالضبط، ومعاقبة المتسببين فيما آلت إليه حالته. و هو الآن في البيت بعد أن تم إخراجه من المستشفى، لكنه في حالة سيئة.
من جهته، قال المتحدث الإعلامي بصحة الباحة أحمد بن معيض الزهراني، في رده على الخطاب: إن المريض حدثت له بعض المضاعفات المتوقعة من التخدير، وتمت إحالته إلى العناية المركزة لمزيد من الرعاية، وحالته مستقرة، وتابع:تم بالفعل نزع أجهزة التنفس الاصطناعي عنه، وتم إخراجه من المستشفى، وحالته بشكل عام مستقرة

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 مساءً الإثنين 5 ذو القعدة 1445 / 13 مايو 2024.