• ×

09:31 صباحًا , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

قرقاش: زيارة ولي العهد السعودي لبريطانيا الحدث الأهم إقليميًّا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 
أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أن الحدث الأكبر والأهم إقليميًّا هو زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا، موضحًا أن جولة ولي العهد مهمة تحمل معها ثقل السعودية السياسي، وبرنامج طموح يغيّر المنطقة إيجابيًّا.

وشدد قرقاش على أن "دوائر القرار الغربية تدرك أن السعودية (القطب الإقليمي المهم)، تعزّز موقعها بتجديد وتحديث طموح، وأن زيارة الأمير محمد بن سلمان معبرة عن هذا الموقع.. هذا هو الخبر الأهم من منطقتنا بكل ما يحمله من إيجابية".

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، اليوم السبت، قال قرقاش: "يتضح مجددًا أن خروج قطر من أزمتها، حلّه خليجي، وبوابته الرياض. وتكلفة سياسة قطر الحالية عالية للغاية. وبعيدًا عن التحركات اليائسة والتطبيل المدفوع له، تبقى الخيارات واضحة: كفوا عن الأذى أو تقبلوا العزلة".

وأضاف: "من لندن، من الواضح أن الحدث الأكبر والأهم إقليميًّا هو زيارة الأمير محمد بن سلمان لبريطانيا.. جولة مهمة تحمل معها ثقل السعودية السياسي، وبرنامج طموح يغيّر المنطقة إيجابيًّا".

كما ذكر: "تدرك دوائر القرار الغربية أن السعودية (القطب الإقليمي المهم)، تعزّز موقعها بتجديد وتحديث طموح. وزيارة الأمير محمد بن سلمان معبرة عن هذا الموقع.. هذا هو الخبر الأهم من منطقتنا بكل ما يحمله من إيجابية".


 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:31 صباحًا الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.