• ×

04:03 مساءً , السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024

الإمارات: الحوثي يتهرَّب من الحل السياسي باستهداف سفن النفط السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات : 
أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الذي تعرضت له ناقلتا نفط سعوديتان في البحر الأحمر، ما ألحق بهما أضرارًا كادت تسبب في كارثة بيئية، في الممر الملاحي العالمي المهم، موضحة أن الحوثي يتهرب من الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذا الاعتداء يعد عملًا إرهابيًا يعرض الملاحة الدولية للخطر، ويؤكد استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية لحرية الملاحة والتجارة العالمية في البحر الأحمر، معربة عن قلقها من الاستهداف المتكرر لخطوط الملاحة الدولية من قبلها، وفقًا لـ"وكالة الأنباء الإماراتية- وام".

وأكدت أن هذا الاعتداء الجبان يثير مجددًا الدور السلبي والخطير الذي تقوم به إيران الداعمة لهذه الميلشيات الانقلابية، وإصرارها على ممارساتها العدائية، عبر تزويد جماعة الحوثي الإرهابية بالأسلحة والمعدات والصواريخ الباليستية التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة.

وشددت على وقوف الإمارات التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضد كل من يحاول المساس بأمنها أو مصالحها، مؤكدة في الوقت نفسه الارتباط العضوي بين أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجددت التزام الإمارات الثابت ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مدركة تمام الإدراك ارتباط هذا الهدف بأمن واستقرار المنطقة.

وأشارت إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يؤكد مواصلة هذه الميليشيات التصعيد تهربًا من استحقاقات الحل السياسي للأزمة اليمنية، مؤكدة أن عقلية التمرد التي تسببت في معاناة الشعب اليمني الشقيق مازالت تحكم أعمال تلك الميليشيات.


 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:03 مساءً السبت 18 شوال 1445 / 27 أبريل 2024.