• ×

06:54 صباحًا , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024

البحتري يتألق شعراً في منتدى الثقفي بدلوعة الغيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علي الحسين : 
في ليلة من ليالي الشعر البهية وفي ثقيف " أندلس الحجاز" وبحضور جماهيري كبير فاق المئتين من عشاق الأدب والشعر أحيا الشاعر الأديب حسن الزهراني رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة الشهير " بالبحتري" أمسية شعرية بمنتدى الثقفي بالطائف مساء يوم أمس السبت 1440/10/19هـ.

حيث استهل مقدم الأمسية : محمد مديس الثقفي المساء باستعراض السيرة الشعرية للشاعر حسن الزهراني، ثم تولى زمام الإبداع ضيف المنتدى ليستهل أولى قصائده الشعرية بقصيدة عن ثقيف "أندلس الحجاز " ثم قصيدة قُبلة في جبين القِبلة لتتوالى بعد ذلك القصائد بين الغزلية والوجدانية والاجتماعية ... في جولات متعددة، حيث تفاعل الجمهور مع إبداعات الشاعر وألهبت أكفهم المساء بالتصفيق إعجاباً بقصائده.

الأمسية زاد ألقها حضور عدد كبير من الأدباء والشعراء والنقاد الذين كانت لهم مداخلات أثرت الأمسية بأفكارهم ورؤاهم وكان من ضمن المداخلين :
الدكتور : محمد بن ربيع الغامدي أستاذ اللغة والنحو بجامعة الملك عبدالعزيز .والدكتور عالي بن سرحان القرشي أستاذ النقد الحديث بجامعة الطائف واللواء الشاعر عبدالقادر بن عبد الحي كمال عضو مجلس الشورى سابقا والدكتور طلال بن أحمد الثقفي رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الطائف/فرع تربة.

وكل من الناقد خلف بن سرحان القرشي اللواء الأديب عبدالله بن سالم المالكي .الدكتور عبدالله بن علّاف الغامدي .والأديب عبدالله بن عيضة الحصين.والكاتب علي بن شلوان الثقفي .

عقب ذلك ألقى رئيس المنتدى الشاعر سامي الثقفي كلمة شكر فيها الحضور على حضورهم وتفاعلهم، واستعرض منجزات المنتدى وبرامجه المسقبيله، وأثنى على مايقدمه عواض الثقفي مالك منتجع استراحة ومطلة المصيف من دعم ورعاية للمنتدى وبرامجه، تلا ذلك تكريم شاعر الأمسية ومقدمها.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 صباحًا الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.