• ×

08:26 صباحًا , الأربعاء 29 شوال 1445 / 8 مايو 2024

في إحتفالية أكاديمية الشعر العربي: الأميرة دعاء بنت محمد .. الأمير عبدالله الفيصل أبدع فاستحق عالمية الشعر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علوية الشافعي : 
وصفت الأميرة دعاء بنت محمد الامير عبدالله الفيصل بانه شخصية عالمية فرضت تفسها على العالم بإبداعات وقدرات عالية في الأدب والشعر العربي فحقق عالمية الشعر وترجمت قصائده الى لغات اخري وكرم من عاصمة الثقافة والنور باريس.
وأكدت الأميرة دعاء بنت محمد ان عبدالله الفيصل شخصية تفردت وتميزت وتجلت في الأدب والثقافة والفكر وان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اوجز كل ذلك في كلماته الفريدة حين قال
، إنه شخصية علم ورِفقة قلم، وأنشودة نغم، ونشوة شمم، إنه عبدالله الفيصل، وكفى، وخير الكلام ما وفى".
ولفتت الأميرة دعاء بنت محمد ان الأمير عبدالله
الفيصل لم يكن شاعر ومفكرا وحسب ولكنه تميز أيضا بالكثير من الإنجازات للوطن
لذلك ليس بكثير حينما نطلق على الأمير الراحل عبدالله الفيصل"قدوة "فهو الأمير والمثقف والشاعر والإعلامي والرياضي ورجل الأعمال وقبل ذلك وبعده هو الإنسان بكل مافي تلك المفردة من الإنسانية والجمال، ومهما تحدثنا عن الأمير عبدالله الفيصل فلن نفيه حقه.
وتختتم الأمير دعاء بنت محمد حديثها، بالشكر
والاعتزاز بقرار (صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة) الخاص بمسابقة اللغة العربية لطلاب الجامعات والمدارس وما لهاذا القرار من أثره الجليل في المحافظة على اللغة العربية.
جدير بالذكر ان الأميرة دعاء بنت محمد من محبين اللغة العربية وقد أطلقت مبادرة (أحب لغتي العربية) معربة بأن اللغة العربية هي أجمل اللغات وأثراها ويكفي انها لغة القرآن وهي لغة الضاد وان علينا جميعا الاعتزاز بها ولا ضير من تعلم
وإتقان لغات اخرى ولكن تظل اللغة العربية هي الأولى .

image
image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:26 صباحًا الأربعاء 29 شوال 1445 / 8 مايو 2024.