• ×

08:47 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

غدا: أمير الباحة يرعى الأمسية الثقافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الباحة - محمد عواس : 
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة ينظم النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة بعد مغرب غدا الاثنين بقاعة الشيخ سعيد ‏العنقري أمسية ثقافية بعنوان (الباحة العمق التاريخي والبعد الثقافي) للكاتب والباحث التاريخي الأستاذ إبراهيم بن يحيى الزهراني يستعرض خلالها الشواهد المكانية‏ لحضارة الإنسان بالباحة والرسوم والنقوش الكتابية والمواقع الأثرية والأستاذ إبراهيم الزهراني أصدر كتابا عن نادي الباحة الأدبي تحت عنوان (الثراء الثقافي ‏الأنثربولوجي بمنطقة الباحة) حيث تناول منطقة الباحة من النواحي الأنثربولوجية وما حوته من مقومات إنسانية وتاريخية على مر العصور والأزمنة مستعرضا الجوانب المعرفية والثقافية والتاريخية لكل حقبة زمنية ،ويحمل المحاضر درجة البكالوريوس في إدارة اعمال ودبلوم في اللغة الانجليزية.
ويحضر حالياً الماستر في الإعلام السياحي من جامعة القاهرة كما يعمل مساعداً لمدير عام البريد السعودي بالمنطقة للتسويق والمبيعات
وله نشاط صحفي بارز في صحيفة الرياض منذ ٢٥ عاما ويتميز بالجولات الصحفية الميدانية منقبا عن المواقع الأثرية والتراثية والسياحية ليتناولها بحسه الصحفي وثقافته التاريخية.
‏وتأتي الأمسية في منظومة البرامج الثقافية والفعاليات المتنوعة والثرية التي يقيمها النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة برئاسة الشاعر الاستاذ حسن بن محمد الزهراني.
جدير بالذكر أن النادي الأدبي بالباحة حاز على المركز الأول من بين أندية المملكة الأدبية في نسبة المطبوعات الثقافية والأدبية والمعرفية المتنوعة لعدة سنوات فضلا عن تنظيمه ملتقيات نوعية عن الرواية ومهرجانات الشعر وملتقى القصة القصيرة والتي شارك فيها نخب ثقافية على مستوى الوطن العربي.
ووجه النادي الأدبي الثقافي بالباحة الدعوة للجميع لحضور هذه الأمسية الإستثنائية والتي تكشف عن جوانب تاريخية لمنطقة الباحة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:47 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.