• ×

03:25 مساءً , السبت 25 شوال 1445 / 4 مايو 2024

تقرير يرصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين خلال العام 2019

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - رام الله : 
رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 255 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال العام 2019.
وقالت في تقريرها السنوي العاشر عن الانتهاكات الإسرائيلية للصحفيين اليوم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ملاحقتها واستهدافها للصحفيين عبر إطلاق الرصاص الحي والمعدني وإطلاق القنابل المسيلة للدموع والاعتداء عليهم بالضرب والاعتقال المباشر، أو بتقديمهم للمحاكمات ضمن سياستها الممنهجة والمخططة والهادفة لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه، للتغطية على جرائمها اليومية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل ومنع إيصالها إلى الرأي العام العالمي.
وأضافت أن تصاعد هذه الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين والمصورين الفلسطينيين يحتاج إلى وقفة جادة من قبل المؤسسات الحقوقية والاتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية لوقف هذه الجرائم، وذلك من خلال تنظيم حملات دولية لمساندة الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة هذه الجرائم والانتهاكات اليومية بحقهم.
وشددت على أن مثل هذه الجرائم والانتهاكات اليومية بحق الصحفيين تستدعي التدخل العاجل والفوري للضغط على الحكومة الإسرائيلية الاحتلالية لوقف هذا الاستهداف الممنهج والمتعمد للمصورين والصحفيين الميدانيين، إضافة إلى تحملها المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين والمصورين التي باتت في خطر محدق.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً السبت 25 شوال 1445 / 4 مايو 2024.