• ×

04:56 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

ملتقي تراثنا 2030 يزور متحف المرشد التراثي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض - مرفت طيب : 
ملتقى تراثنا 2030 قام بزيارة لمتحف المرشد التراثي أول أمس السبت الموافق 4 يناير 2020 بالرياض على امتداد وادي حنيفة بالتعاون مع ملتقى الفنون والفعاليات للمنظم ماجد العتيبي وبدر العتيبي ومشاركة نخبة مميزة من المستثمرين والباحثين ونجوم الفن والاعلام القدامى.
وأفادت مؤسس مبادرة تراثنا 2030 الباحثة الإدارية نوره الرشيد أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى اللفت لنماذج ناجحة في مجال المتاحف الخاصة والاستفادة من تجربتها في شتى المجالات.
كما تهدف الزيارات مثل هذه المبادرة في التقاء المجالات ببعضها والتعرف على تاريخ مجالاتهم وسبل التعاون المشترك بينهم وتطوير أعمالهم من مقوم التراث ومن مختلف المناطق والمستويات الادارية.
فيما قدم مجموعة من سيدات الأعمال أبدعن في دمج الماضي بالحاضر في تقديماتنا وبيوتنا ومناسباتنا وفعالياتنا وحيث التراث هو محور العلاقات العامة وعمق التطوير، فيما أفادت الجوهرة العساف بأن المتحف تغذية بصرية.
جاء ذلك بهدايا كعينات رمزية من أعمالهن مثل عروس نجد وهي نموذج مصغر لما تنفذه السيدة
فوزية النومان من حفلات تراثية والسيدة مرفانة الشريف بالتعاون مع الاعلامية والمصورة نوف شراحيلي من هدايا العطور التراثية في علب فخمة معاصرة وعبق الحجاز.
كما علق الملحن سمير سعيد والفنان حمدي سعد على الجوانب المادية في المتحف فيما يخص الجانب الفني من تطور السينما قديما في المملكة والعالم وآلالات العزف كما آثار إعجاب الصحفي محمد الهمزاني سناب العاصمة بعض المقتنيات الغير متكررة التي تعود لبعض ملوكنا في السعودية.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:56 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.