• ×

01:26 مساءً , الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024

الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام في تعزيز العلاقات العربية الإفريقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - القاهرة : 
بدأت بالقاهرة اليوم أعمال الملتقى الدولي السابع للإعلاميين الذي تنظمه جامعة الدول العربية تحت عنوان "مستقبل الإعلام الأفريقي ..الفرص والتحديات".
وأكدت مدير إدارة الإعلام بالجامعة العربية نسيمة شريط، في كلمتها خلال الملتقى أهمية دور وسائل الإعلام ومسؤوليتها في تعزيز العلاقات بين الشعوب العربية والأفريقية والمساهمة الفعالة في زيادة الوعي المجتمعي حول التحديات المختلفة للتنمية في أفريقيا من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع.
من جانبه، أكد مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب الدكتور فوزي الغويل، أهمية الملتقى في البحث عن حلول وتقديم المقترحات من أجل تعزيز العلاقات العربية – الإفريقية، داعيًا الإعلام الإفريقي إلى تسليط الضوء على المستجدات والتأكيد على أهمية التنمية في إفريقيا لتحتل المكانة التي تحتلها في العالم.
في غضون ذلك أكد رئيس اتحاد الإعلاميين الأفارقة الدكتور عوني قنديل، أهمية انعقاد الملتقى في بيت العرب من أجل توجيه رسالة للشعوب الأفريقية بأن هناك تعاونًا عربيًا أفريقيًا مشتركًا، كما أن هناك تعاونًا أفريقيًا – أفريقيًا مشتركًا.
ويناقش الملتقى عددًا من المحاور وأوراق العمل حول وسائل الإعلام الجماهيرية ومواجهة الأزمات من خلال الحملات الإعلامية، ودور الإنترنت في دعم عملية تمكين دور المرأة الإفريقية، ودور مواقع التواصل الاجتماعي في الحفاظ على الهوية والتراث بالقارة الإفريقية، إلى جانب دراسة لتطور مستقبل القارة الإفريقية في ظل التجارة الإلكترونية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً الأربعاء 22 شوال 1445 / 1 مايو 2024.