• ×

10:30 مساءً , الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024

خطورة تكدس العمال في السكن في ظل وباء covid_19

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مرفت طيب : 
لا يخفى على الجميع أن هناك بعض الجهات شركات أو مؤسسات تسكن أعداد مهولة في سكن العمال مما يؤدي إلى حدوث تكدس بشري.
هذا التكدس يضر بصحة البيئة المحيطة بهؤلاء العمال هذا في الأوقات العادية، فمابالكم في حالة تفشي وباء ما مثل وباء كرونا الجديد
covid_19 الذي يهدد العالم بأكمله بسرعة إنتشاره لدرجة أن بعض البلدان المتقدمة الكبرى عجزت عن التصدي له ومقاومته.
للأسف البعض لا يكترث بالعواقب الوخيمة التي يمكن أن تنتج من تلك الأعداد المتواجدة في سكن واحد؟!، فقد يصاب احدهم بالفايروس دون أن يعلم ويعدي الآخرين وينشر بهذه الطريقة الوباء من شخص لآخر دون قصد.
وقد يخرج العامل ليشتري بعض التموين الغذائي أو الصحي وخلافه وينقل العدوى أيضاً خارج السكن، وبذلك تتسع دائرة الإنتشار وهذا مالانبتغيه جميعاً.
فمن ضمن الإجراءات الإحترازية التباعد لعدم المساهمة في تفشي الوباء، فكيف يكون التباعد إن إحتوى السكن على عدد كبير من العمال؟!.
أيضاً هناك عمال يخرجون في الصباح للبحث عن عمل بسبب توقف أعمالهم، فيجلسون بجوار بعضهم البعض وقد يكون احدهم مصاب فيعدي من بجواره وقد يستخدمه البعض للقيام بعمل ما حسب مهنته التي يجيدها فيدخل بيته وينقل المرض إن كان مريضاً ولا يعلم بذلك، للمتواجدين في ذلك المبنى، وهم بدورهم ينقلونه لمن يتعاملون معهم وهكذا.
العمال يحتاجون بيئة صحية وتخفيف العدد في المنشأة التي يقتنون بها، كمايحتاجون توعية بالإجراءات الإحترازية ليتبعوها لكي يحافظوا على صحتهم وصحة من حولهم كي لا ينتشر فيروس كورونا فالوقاية خير من العلاج، والمملكة العربية السعودية إتخذت جميع الإجراءات الإحترازية وضحت بالغالي والنفيس من أجل صحة الإنسان مواطن ومقيم ومخالف لم تفرق بينهم فدورنا أن نساند الدولة للحد من إنتشار ذلك الفيروس بكل مانستطيع ونحن نستطيع والوطن يستحق.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 مساءً الإثنين 27 شوال 1445 / 6 مايو 2024.