• ×

06:44 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

امرأة عربية هزمت كورونا وحمت 1.5 مليون مصري من كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - القاهرة - علوية الشافعي - مصطفى ابو هارون : 
في الوقت الذي استسلم بعض زعماء العالم وحكوماتهم الي فيروس كورونا اللعين نجحت امرأة مصرية من طراز خاص.. أن تقضى على فيروس كورونا من خلال منع انتشاره.. ليس عن نفسها ولا عن أسرتها فقط.. بل استطاعت أن تمنع انتشاره لتحمى أكثر من 1.5 مليون شخص. منذ تفشي فيروس كورونا أو ما يعرف ب "كوفيد 19"، وأصبح هناك اعدداً للإصابات والوفيات يتحرك كل دقيقة بل بدون مبالغة يتحرك كل ثانية، ليسجل تلك الأعداد المهولة، بين الدول وداخل أقاليم الدولة الواحدة.
وأخذت كل الدول منذ ظهور هذا الوباء اللعين، جميع التدابير الاحترازية، من فرض حظر تجول، واستخدام الماسكات الطبية والمطهرات، وتجنب الازدحام ومطالبة الجميع بالتباعد فى غير أوقات الحظر.
وكلما، التزم الناس بتلك الإجراءات، كلما انخفض عدد الإصابات وبالتالي ينخفض معها عدد الوفيات، وتبارت الدول والأقاليم داخل الدولة الواحدة فى الفوز بلقب أقل الإصابات.
ومن بين تلك المناطق الناجحة فى تطبيق تلك الإجراءات، هى محافظة دمياط، التى استطاعت لعدة أيام وحتى وقتنا هذا أن تسجل "صفر" إصابات، بين أكثر من 1.5 مليون نسمة، تعداد هذه المحافظة.
وانهالت مواقع التواصل الاجتماعي، بالعديد من البوستات، التى كانت تشير وبلهجة رواد تلك المواقع برسالة، كُتبت كالتالي: "دمياط بقالها كام يوم مسجلة صفر كورونا.. دا عشان فيها محافظ سيدة قوية.. نزلت فى عز الليل وطبقت الحظر بنفسها مع رجال الأمن.. وطلعت على طريق السفر ووقفت عربيات كانت داخل راس البر.. رجعتها والغت تراخيص الفنادق اللى هاتستضيفهم.. القيادة يا سادة لمن يريد تطبيق القانون.. تحية لسيدات مصر القيادات".
وهنا يتنهى البوست.. تري من هى تلك السيدة المحافظة؟ .. إنها الدكتورة منال عوض ميخائيل، والتى تشغل منصب محافظ دمياط حاليا ومنذ 30 أغسطس 2018.
الدكتورة منال – حاصلة على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها 1989، وماجستير العلوم الطبية البيطرية من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتوراه في العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999.
تقول الدكتورة منال عوض، إن دمياط كانت منذ فترة من أعلى المحافظات إصابة بكورونا أما اليوم أصبحنا صفر إصابات.
وكتب أهالى دمياط،عن ما قامت به محافظ دمياط على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التواصل مع جميع أهلى دمياط من خلال صفحتها على الفيسبوك، وحثهم على الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية لتتحول المحافظة من اعلى الإصابات بكورونا لتسجل صفر إصابات بعدها ولعدة أيام متتالية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.