• ×

07:05 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

#عاجل بعد إغلاق نادي الفروسية .. لوكاس يكشف اسطبلات مخالفة شرق العاصمة المقدسة

بث أثناء متابعتها مراحل علاج لوكاس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - أحمد المالكي : 
كشفت وعكه صحية للخيل "لوكاس" الشهير ب "أنا صعب" للمالك السابق الأمير سلطان بن مشعل بن عبدالعزيز، عن تسيد تام لاثيوبيين وعراقيين على اراضي شرق العاصمة المقدسة وتحويلها لتربية وتدريب وعلاج الخيول بعد إغلاق نادي فروسية مكة واستبداله بنادي الفروسبة في جدة.
وبدأت تفاصيل كشف الحقائق حال تعرض الخيل #لوكاس والذي يعود حاليا للمالك "بتال الحساني" لمغص شديد، لتبدا مرحلة البحث عن علاجه، بمخططات شرق مكة، حيث تنتشر بها أحواش تم تهيئتها لتكون اسطبلات للخيول تدار بسواعد مقيمين من جنسيات "اثيوبية وعراقية ومصرية"، يقومون بتقديم خدمات إيواء الخيول داخل اسطبلاتهم ورعايتها وعلاجها بمبالغ فلكية مستغلين إغلاق نادي الفروسية وغياب الرقابة عنهم.
"بث" تابعت من خلال رحلة البحث عن علاج الخيل لوكاس، سير أعمال الاسطبلات المخالفة في وضح النهار وتحت جنح الظلام، دون خشية جهات الإختصاص، وهو ما عزاه أحد المقيمين إلى أن اسطبلاتهم بأسماء مواطنين هو في حد ذاته أمان لهم رغم مخالفتهم الأنظمة التي يقرون بها علانية.
بينما برر مربو الخيل والمهتمين بها بمكة المكرمة، استعانتهم لتلك الاسطبلات المخالفة من أجل سلامة خيولهم بعدما باتوا المتسيدين للمشهد عقب إغلاق نادي فروسية مكة، ولم يعد بمكة نادي للفروسية حتى يستفيدوا منه لخيولهم من إيواء وتدريب وعلاج.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.